الإثنين 13 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

لوازم تنظيف عليك استبدالها بانتظام

تعبيرية
تعبيرية
بعد انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم باتت عمليات تنظيف وتعقيم المنزل الشغل الشاغل لربات المنازل، إذ ازدادت لديهن مهام التنظيف في المنزل أكثر بكثير من ذي قبل، ومن بين الأشياء التي بات على ربة المنزل الاهتمام بها، الحفاظ على نظافة وسلامة الأدوات المستخدمة في التنظيف.

فيما يلي مجموعة من مستلزمات التنظيف التي يجب استبدالها بشكل منتظم لتجنب أي أضرار صحية قد تتسبب بها، وفق ما ورد في موقع “ إن إس إن” الإلكتروني:

فرشاة المرحاض



تعد فرشاة المرحاض عنصراً أساسياً في الحمام، إلا أن الكثير من ربات المنازل يغفلن استبدال هذه الأداة التي قد تستضيف عدداً هائلاً من البكتريا والجراثيم، والتي تتراكم بمرور الوقت. وفقاً لمعظم الخبراء، يُنصح باستبدال فراشي المرحاض البلاستيكية كل ستة أشهر. ويمكن إطالة عمر الفرشاة قليلاً عبر تنظيفها باستمرار بشكل صحيح.

قفازات التنظيف



إذا كنت ترتدي قفازات مطاطية عند غسل الأطباق أو فرك أرضية البلاط، فإن الخبر السار هو أنه لا يتعين عليك شراء أخرى جديدة باستمرار، ولكن عليك تنظيفها بشكل أكثر انتظاماً وهذا لا يعني فقط شطفها.

قال شون باري، خبير التنظيف في شركة “تنظيف المنازل” البريطانية: "يجب غسل قفازات التنظيف بشكل مثالي بعد كل استخدام، ولكن مرة أخرى، يجب استبدالها بمجرد ظهور علامات التلف عليها”

اسفنجة الجلي
بحسب مدير العمليات في شركة “هاوس كيب” للتنظيف في لندن، فإن إسفنجة الجلي قد تتحول إلى بيئة خصبة للبكتريا والجراثيم إذا تم استخدامها لمدة تزيد عن الأسبوع، واستبدالها لا يحافظ فقط على مطبخ صحي ونظيف فحسب، بل يضمن أيضاً بقاء الإسفنجة فعالة لإزالة الشحوم والأوساخ من الأواني.

فرشاة الجلي



سيكون عليك الالتزام بجدول زمني مماثل عندما يتعلق الأمر بفرشاة الجلي التي تستخدمها لتنظيف الأطباق كل ليلة، فقط بدلاً من استبدالها تماماً مثلما تفعل مع الإسفنجة، تحتاج إلى غسلها كل أسبوع. وبحسب الخبراء يمكن استبدالها كل 2- 3 أشهر.

منشفة الأطباق



المناشف التي تستخدمها لتجفيف الأطباق بعد تنظيفها، تحتاج إلى مزيد من الاهتمام. حتى إذا كنت تستخدمها فقط لتجفيف الأطباق النظيفة ومسح الأسطح. بحسب ليز أوهانلون مديرة شركة “ميترو” للتنظيف، فإن استبدال مناشف الأطباق يصبح ضرورياً إذا تعرضت لبقع زيتية، أو تعرضت للتلف.

نفاضة الغبار



قد لا تحتاج منفضة الريش إلى الاستبدال المتكرر طالما أنها بحالة جيدة، ولكنها تحتاج إلى بعض الصيانة المنتظمة للحفاظ على فعاليتها، وغسلها كل شهر باستخدام الماء الدافئ ورذاذ سائل الأطباق. 
T+ T T-