لاعب الوحدة بول خوسيه مبوكو (أرشيف)
لاعب الوحدة بول خوسيه مبوكو (أرشيف)
الأربعاء 3 يونيو 2020 / 10:09

صحيفة: لاعب الوحدة الإماراتي ينفي اعتقاله في بلجيكا

نفى لاعب فريق الوحدة الإماراتي، الكونغولي بول خوسيه مبوكو، اعتقاله من قبل السلطات البلجيكية على خلفية اتهامه بخرق الحجر الصحي، ومشاركته في مباراة لكرة القدم مع بعض زملائه في فريقه السابق ستاندرد ليغ.

أوضح مبوكو أن عمدة مدينة لييغ استغل الأمر بشكل سيء من أجل الشهرة، نظراً لوجود لاعبين معروفين وكدعاية انتخابية، رغم وجوده خلال التجمع وعدم اعتراضه على اللعب قبل تدخل الشرطة.

وقال مبوكو في مقابلة مع صحيفة البيان عبر الهاتف من بلجيكا، التي يقضي بها إجازته، إنه دعي للعب كرة القدم مع بعض زملائه في فريقه السابق ستاندرد، وبعض اللاعبين الهواة، ووجد أشخاصاً آخرين يلعبون قبل أن يخوضوا مباراتهم، وبعدها كذلك.
وأشار إلى أن عمدة مدينة لييغ كان موجوداً، ولم يعترض على الأمر في البداية.

وأضاف: "هذا الشخص المسؤول كان بإمكانه إخبارنا بأنه لا يمكننا لعب كرة القدم، ولكنه بعدما سمح لنا باللعب فوجئنا بحضور الشرطة التي طلبت منا إيقاف اللعب، وبعدها توجهنا إلى منازلنا دون مشكلات، ولم نتعرض للاعتقال أو إجراء تحقيقات من قبل السلطات، كما نشرت وسائل الإعلام".

وتابع: "نشر عمدة لييغ صوراً لنا على فيس بوك رغم أنه تحدث مع زميلي البرازيلي إدميلسون بشكل طيب، معرباً عن سعادته بوجود لاعبين مشاهير في المدينة، وطلب منا خلال وجوده لعب مباراة استعراضية بعد عودة الأمور لطبيعتها بشكل كامل، أعتقد أنه استخدم الأمر للشهرة وكدعاية انتخابية".

وأشار إلى أن نادي الوحدة تواصل معه وشرح لهم ما حدث.

وأكد مبوكو أن الإجراءات الاحترازية في الإمارات والتعامل مع تداعيات كورونا أكثر التزاماً من دول أوروبية، لافتاً إلى أن الأمور في بلجيكا جيدة، ولكنها أفضل كثيراً في أبوظبي.