الجمعة 3 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

تجار وأصحاب محال لـ24: فتح المراكز التجارية بنسبة 100% يعيد الحياة الاقتصادية إلى دبي

أكد تجار وأصحاب محال تجارية في إمارة دبي أن قرار السماح بعمل شركات ومؤسسات القطاع الخاص والمراكز التجارية بنسبة 100% سيعيد الحياة الاقتصادية بقوة وذلك بعد الشهرين الماضيين اللذان شهدا تطبيقاً للإجراءات الاحترازية في مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وإغلاق للمحال التجارية.

وعبر عدد من التجار وأصحاب المحال الذين استطلع 24 آرائهم في اليوم الأول لتطبيق قرار السماح بعمل المراكز التجارية والشركات، عن سعادتهم الغامرة بفتح المراكز التجارية من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً.

نشاط وتعافي
وأكد حمد الفلاسي، مالك شركة مواد غذائية، أن السماح بالعودة إلى العمل بنسبة 100% أثلج صدور جميع التجار، معرباً عن أمله في أن تشهد الأيام المقبلة حركة شراء نشطة وتعافي في الأسواق مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية التي تحد من انتشار فيروس كورونا.

مشيراً إلى أن المحال التجارية تلقت توجيهات بضرورة المحافظة على التباعد الجسدي لمسافة مترين وعدم الاكتظاظ، وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات.

عودة الحياة
وأبدى محمد الرفاعي، تاجر ومالك محل هدايا، سعادته الغامرة بعودة العمل في المراكز والشركات بنسبة 100%، مؤكداً أن العودة إلى العمل تعزز من ثقة في عودة الحياة إلى طبيعتها في المجال الاقتصادية الذي سيؤثر نشاط على مختلف القطاعات.

ومن جانبه، أكد منذر عديلي تاجر عقارات، أن السماح بالعمل بنسبة 100% مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ستساهم في استئناف الحركة الاقتصادية في مختلف المجالات التي سيتأثر القطاع العقاري بعودة نشاطها وبالتالي نشاط عمليات البيع والشراء والبحث عن الفرص لشراء عقارات بأسعار مناسبة.

تأثير البيع والشراء

ورأى أحمد علي صالح، تاجر قماش، أن فتح الأسواق يعتبر قراراً هاماً للعاملين في المجال التجاري نظراً لاعتماد دخلهم الأساسي على عملية البيع والشراء، مبيناً أن عمليات البيع والشراء تساهم في قدرة التاجر على استئناف النشاط والحصول على دخل يومي لدفع رواتب العاملين وشراء منتجات جديدة، متوقعاً أن تكون هناك حركة نشطة خلال الأيام المقبلة خاصة في حال فتح المطارات ورغبة الكثيرين في السفر.
T+ T T-