الجمعة 10 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

أنواع من المكسرات عليك تناولها يومياً لتحسين صحتك

تعبيرية
تعبيرية
تتمتع المسكرات بقوة غذائية كبيرة، فهي مليئة بالدهون الصحية والفيتامينات والألياف والبروتينات. كما أنها تعزز الصحة العامة وهي جيدة بشكل خاص في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

فيما يلي مجموعة من المكسرات التي تعود بفوائد كبيرة على الصحة، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا:

اللوز



يمكن أن يساعد تناول اللوز في تقليل الكوليسترول الضار، والكوليسترول الكلي، والكوليسترول المؤكسد، وكلها ضارة بالقلب. هذا يجعل اللوز صحياً للقلب. كما أن اللوز منخفض السعرات الحرارية مما يجعله جزءاً هاماً من خطة فقدان الوزن. كما أنه يساعد في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. إضافة إلى ما سبق يعزز اللوز بكتيريا الأمعاء المفيدة التي تساعد على الهضم.

الكاجو



يساعد النظام الغذائي الغني بالكاجو على تحسين أعراض متلازمة التمثيل الغذائي. وجدت دراسة أن اتباع نظام غذائي يحتوي على 20 ٪ من السعرات الحرارية القادمة من الكاجو يحسن ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي. كما أن الكاجو ليس له آثار كبيرة على وزن الجسم أو مستويات السكر في الدم.

البندق



تماماً مثل معظم المكسرات الأخرى، فإن البندق له تأثير مفيد على أمراض القلب. يساعد البندق في تقليل الالتهاب وتقليل مستويات الدهون الثلاثية. كما أنه يساعد في زيادة مستويات فيتامين E في الدم إلى جانب تقليل الكوليسترول الضار.

الجوز



الجوز مصدر ممتاز لحمض أوميغا 3 الدهني وحمض ألفا لينولينيك (ALA). يساعد تناول الجوز يومياً في تقليل الكوليسترول الضار والحفاظ على تدفق الدم من خلال الدورة الدموية. يساعد الجوز أيضاً في تقليل الالتهاب. وتقول الدراسات إن الجوز له أيضاً تأثيرات مفيدة على الدماغ.

الفستق



يحتوي الفستق على نسبة عالية من الألياف، ويساعد في تحسين مستوى الكوليسترول عن طريق خفض الكوليسترول الضار. كما أنه يساعد في زيادة الكوليسترول الجيد (HDL). إضافة إلى ما سبق يساهم في تحسين ضغط الدم وتقليل الوزن والحالة التأكسدية التي يمكن أن تتسبب بأمراض القلب.
T+ T T-