الجمعة 10 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

جورج كلوني يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد مقال ضد العنصرية

الممثل الأمريكي جورج كلوني (أرشيف)
الممثل الأمريكي جورج كلوني (أرشيف)
تصدر جورج كلوني مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره مقال في موقع ديلي بيست الأمريكي أكد فيه أن العنصرية هي "وباء الولايات المتحدة" ودعا مواطنيه لممارسة حقهم في التصويت لتغيير هذا الوضع.

وقال الفنان العالمي إن العنصرية في الولايات المتحدة مشكلة "تؤثر علينا جميعا" وإنه "بعد 400 عاما من النضال لا يزال علينا إيجاد لقاح لها"، وذلك على خلفية العديد من الاحتجاجات والمظاهرات التي تشهدها معظم الولايات الأمريكية بعد مقتل الأمريكي من أصل أفريقي، جورج فلويد، على يد رجل شرطة أبيض في مينيابوليس في 25 مايو (أيار) الماضي.

وأصبح جورج كلوني "ترند" على موقع تويتر بعد نشر مقاله الذي لا ينعكس فقط على الوضع الحالي بل يشمل أيضاً أحداثاً مماثلة في تاريخ الولايات المتحدة.

وأشار الفائز بجائزتي أوسكار وبطل العديد من الأفلام، مثل Ocean?s Eleven وGravity، إلى أنه لا يعرف متى ستنتهي هذه الاحتجاجات، رغم أنه يأمل ألا "يُقتل أحد آخر".

وأكد أن "الغضب والإحباط اللذين نراهما مرة أخرى في شوارعنا هما مجرد تذكير بمدى ضعف نمونا كدولة منذ خطيتنا الأصلية للعبودية".

وأضاف "نحن بحاجة إلى تغيير منهجي في تطبيق القانون ونظام العدالة الجنائية لدينا. نحن بحاجة إلى ساسة وسياسات يعكسون الإنصاف الحقيقي لجميع مواطنيهم على حد سواء".

وحسب كلوني، لا تزال العنصرية مشكلة في الولايات المتحدة، وتفاقمت هذه المرة بسبب رد فعل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي قال الأسبوع الماضي إنه "عندما يبدأ النهب يبدأ إطلاق النار" وهدد الثلاثاء بنشر الجيش لـ"قمع" الاحتجاجات.

لذلك، يدعو الممثل الأمريكي مواطنيه إلى تغيير الوضع في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل عند إجراء الانتخابات الرئاسية.

واختتم قائلاً: "لا نحتاج إلى قادة يغذون الكراهية والعنف" و"هناك طريقة واحدة فقط في هذا البلد لتحقيق تغيير دائم، التصويت".
T+ T T-