وزير المالية الفرنسي برونو لومير (أرشيف)
وزير المالية الفرنسي برونو لومير (أرشيف)
الأربعاء 3 يونيو 2020 / 22:39

فرنسا تنتقد التهديدات التجارية الأمريكية بسبب الضريبة الرقمية

انتقد وزير المالية الفرنسي برونو لومير تهديدات أمريكية بعقوبات تجارية رداً على ضرائب على الخدمات الرقمية، قائلاً إنها تتناقض مع دعوات واشنطن إلى الوحدة داخل مجموعة السبع.

وأطلقت واشنطن الثلاثاء تحقيقاً في ضرائب على الخدمات الرقمية أُقرت، أو تُدرس في بريطانيا، وإيطاليا، والبرازيل، ودول أخرى بعد تحقيق في وقت سابق ضد فرنسا، وهو تحرك قد يؤدي إلى رسوم جمركية عقابية جديدة.

وأبلغ لومير نظراءه في مجموعة السبع في مؤتمر عبر الهاتف "يوجد تناقض حقيقي بين دعوة الولايات المتحدة إلى الوحدة داخل مجموعة السبع، والتي نؤيدها، واحتمال عقوبات تجارية جديدة".

وعرضت فرنسا في يناير(كانون الثاني) الماضي تعليق ضريبتها الرقمية على إيرادات شركات التكنولوجيا في فرنسا حتى نهاية العام، بينما تتفاوض على قواعد جديدة للضرائب العابرة للحدود على الشركات الرقمية في إطار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وقال لومير: "لن نتراجع عن الضريبة الرقمية. أناشد كل دول مجموعة السبع تكثيف العمل في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للوصول إلى حل دولي بحلول نهاية 2020".

وقال مصدر من وزارة المالية الفرنسية إن تعليقات لومير رددها أيضاً نظراؤه في بريطانيا، وإيطاليا، والاتحاد الأوروبي في مؤتمر مجموعة السبع.