الأحد 12 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

رابطة المحترفين الإماراتية تفوز بجائزة أفضل تقنية مبتكرة

توجت رابطة المحترفين الإماراتية بجائزة أفضل تقنية مبتكرة للسنة الثانية على التوالي ضمن جوائز Digital Studio Awards 2020 عن مشروعها "التصوير من منظور اللاعب" والذي أطلقته بالتعاون مع شركة سبونيكس Sponix المتخصصة في تقنيات البث التلفزيوني.

وجاء ذلك في حفل أقيم بتقنية الاتصال المرئي "عن بعد" أمس الأربعاء.

وتعد رابطة المحترفين الإماراتية أول مؤسسة رياضية تنفذ هذه التقنية في الوطن العربي، وكانت الانطلاقة في نهائي كأس الخليج العربي الذي جمع فريقي شباب الأهلي والوحدة في الموسم الماضي، وتواصل تطبيقها في نهائي كأس الخليج العربي للموسم الجاري بالإضافة إلى العديد من مباريات مسابقة دوري الخليج العربي.

وتتيح هذه التقنية عرض لقطات مميزة تصور رؤية الملعب من موقع اللاعب، وتعد إضافة جديدة ومميزة للبث التلفزيوني للمباريات والتي تحرص الرابطة على تطويره بشكل مستمر، لتقدم للمشاهد مستوى عالٍ من الجودة والتقنيات الحديثة.

وعبّر المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية وليد الحوسني عن سعادته بالإنجاز، معتبراً إياه ترجمة لمجهودات جميع العاملين في الرابطة، وأضاف: "ظلت رابطة المحترفين حريصة على مواكبة أحدث التقنيات والريادة في تطبيقها في مجال كرة القدم، تماشياً مع الخطة الاستراتيجية 2017-2020 الهادفة إلى تطوير العمل ورفع قيمة المسابقات لتحقيق النجاح المنشود من خلال استخدام التطبيقات الذكية والاعتماد على التقنيات الحديثة في تنظيم وإدارة المباريات".

وكانت الرابطة قد فازت بنفس الجائزة في العام الماضي عن مشروع "المقعد الافتراضي" لتضاف إلى سجل الجوائز التي حصلت عليها في السنوات الماضية:

- 2016: جائزة Special recognition award عام 2016 مقدمة اتحاد الإذاعات العربية.
- 2017: جائزة المبادرات التطويرية عن مشروع التدريب الإعلامي للاعبين مقدمة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
- 2017: جائزة أفضل منظمة رياضية معترف بها من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
- 2018: جائزة أفضل دوري ملهم في آسيا ضن جوائز منظمة صناعة الرياضة الآسيوية.
- 2018: جائزة أفضل مبادرة رياضية عن مشروع البث عبر تقنية المقعد الافتراضي، مقدمة من اتحاد الإذاعات العربية.
- 2018: جائزة "Digital Studio Award" عن مشروع البث عبر تقنية المقعد الافتراضي
T+ T T-