الثلاثاء 7 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

البرلمان التركي يسقط عضوية 3 نواب بتهمة الانتماء للعمال الكردستاني

البرلمان التركي (أرشيف)
البرلمان التركي (أرشيف)
أسقط البرلمان التركي عضوية نائبين كرديين وثالثاً من حزب المعارضة الرئيسي، أمس الخميس، بعدما أصبحت اتهامات موجهة إليهم نهائية، مما أثار انتقادات حادة من حزبيهم.

وقالت مصادر مطلعة إن "النواب هم كل من ليلى جوفين وموسى فارس أوغوللاري من حزب الشعوب الديمقراطي، وأنيس بربر أوغلو من حزب الشعب الجمهوري"، وفقاً لما ذكره موقع "باسنيوز" أمس الخميس.

وجاء قرار البرلمان، بعدما أيدت محاكم الاستئناف التركية إدانة بربر أوغلو بالكشف عن أسرار حكومية وإدانة جوفين وفارس أوغوللاري بالانتماء لمنظمة "إرهابية"، في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني.

من جهته قال زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، عبر تويتر، "في هذا تجاهل للإرادة الوطنية. سنواصل المعركة الديمقراطية لتحقيق العدالة والحصول على الحقوق وتطبيق القانون".

وقال النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي ساروهان أولوغ، في كلمة بالبرلمان، "هذا سحق وسرقة لإرادة الناخبين والمواطنين الكرد".

ولدى حزب العدالة والتنمية، 291 نائباً في المجلس الذي يضم 600 مقعد، بينما يسيطر حزب الشعب الجمهوري حالياً على 138 مقعداً وحزب الشعوب الديمقراطي على 58 مقعداً، ليظل ثاني أكبر حزب معارض.
T+ T T-