الجمعة 5 يونيو 2020 / 22:46

النيابة العامة الإماراتية تنشر صور المخالفين للتعليمات الاحترازية لمجابهة كورونا وعقوباتهم

صرح المتحدث الرسمي لنيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة، بأنه في إطار الجهود التي تبذلها سلطات الدولة لمكافحة مرض كورونا الجديد، والحد من انتشاره، ومتابعة التزام المواطنين والمقيمين بالتعليمات التي قررتها الجهات المختصة، ضُبط عدد من مخالفي تلك التعليمات في الدولة من جنسيات مختلفة.

وأوضح المتحدث أن أوجه المخالفات المرتكبة من قبل المخالفين تعددت بين عدم الالتزام بتعليمات الحجر في المنشآت الخاصة بمجال الحجر الصحي، والخروج من المنازل في أوقات الحظر المعلنة، وعدم الالتزام بتعليمات الحجر المنزلي، ومخالفة قرار الاستشفاء الإلزامي لإخضاع المصابين، ومخالفة منع، وتقييد التجمعات والاجتماعات في الأماكن العامة، والمزارع والعزب، وأخيراً مخالفة مسؤولي الشركات لعدم الالتزام بتعليمات الحجر الصحي في المنشآت الخاصة.

وكشف اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتحرير محاضر بالمخالفات التي ارتكبوها، وتتراوح الغرامة المقررة لتلك المخالفات ما بين 3 آلاف و50 ألف درهم، وفقاً لطبيعة المخالفة.

وتهيب النيابة العامة بالجمهور الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والقوانين واللوائح والقرارات الصادرة عن الجهات الحكومية، حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

وتؤكد النيابة العامة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من لا يلتزم بالتدابير والإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، حرصاً منها على حماية صحة وسلامة أفراد مجتمع الإمارات ودعم الجهود الحكومية في الدولة لاحتواء تداعيات الجائحة على مختلف جوانب الحياة الصحية والاقتصادية والإجتماعية.