السبت 6 يونيو 2020 / 19:43

عمرها 108 أعوام.. معمرة إيطالية تقهر فيروس كورونا

انضمت فاتيما نيغريني عمرها 108 أعوام من شمال إيطاليا، إلى صفوف عدد قليل جداً من المعمرين، الذين تعافوا من مرض كوفيد19- الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت صحيفة "كوريير ديلا سيرا" الإيطالية في عددها اليوم أن المرأة أكملت 108 أعوام الأربعاء الماضي. ونشرت الصحيفة صورة لنيجريني،على كرسي متحرك أمام قطعة من الكعك بالشكولاتة، يحيط بها أحد مقدمي الرعاية مع بطاقة عيد ميلاد عملاقة على شكل قلب. وجاء في البطاقة "فاتيما108، إننا نحبك!".

ونيجريني إحدى المقيمات منذ عدة سنوات في دار رعاية "أني ازوري سان فوستينو" في ميلانو، حيث أصيبت بفيروس كورونا المستجد في أبريل (نيسان) الماضي، وكانت الاختبارات التي أجريت لها في منتصف مايو (أيار) الماضي سلبية، وكانت مريضة بكوفيد19-، بدون أعراض ظاهرة.

وأضافت الصحيفة أن نيجريني لديها ثلاثة أبناء تتراوح أعمارهم بين 89 و78 عاماً بالإضافة لأربعة أحفاد وحفيدان لأبناء الأحفاد.

ومن جهة أخرى، ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إيطاليا إلى 234531، حتى الساعة السابعة والنصف صباحا بتوقيت ميلانو، حسب بيانات جمعتها جامعة "جونز هوبكنز" ووكالة "بلومبرغ" للأنباء.

 وقالت وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم السبت إن عدد الوفيات بسبب الفيروس في إيطاليا بلغ 33774، فيما تعافى 163781 . وقد مر حوالي 18 أسبوعاً منذ تسجيل أول حالة إصابة في إيطاليا.