الأربعاء 5 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

قطر تعلن إصابة 1100 عامل ووفاة مهندس في مشاريع كأس العالم بكورونا

عمال في أحد مشاريع ملاعب كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر (أرشيف)
عمال في أحد مشاريع ملاعب كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر (أرشيف)
أعلن منظمو كأس العالم في قطر اليوم الخميس، أول وفاة لشخص يعمل في مشاريع بناء لكأس العالم 2022، بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد.

وأعلن مصدر مقرب من المنظمين القطريين "تتسجيل 1102 إصابتين، بفيروس كورونا الجديد في أوساط العاملين في مشاريع تابعة للبطولة، لا تزال 121 حالة منها نشطة".

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم البطولة في 2022 في بيان "تلقينا ببالغ الأسى في 11 يونيو(حزيران) الجاري، نبأ وفاة مهندس يبلغ من العمر 51 عاماً ويعمل لدى شركة كونسبيل نتيجة إصابته بفيروس كورونا الجديد".

وحسب البيان فإن المهندس عمل في مشاريع اللجنة العليا منذ أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، ولم يكن يعاني من مشاكل صحية"، ولم تعلن جنسية المتوفى.

ولم تتوقف مشاريع بناء ملاعب كأس العالم بكرة القدم 2022 في قطر، وفرضت قواعد جديدة لتشجيع التباعد الاجتماعي.

وفي منتصف أبريل(نيسان) الماضي، أعلنت قطر أول إصابة بفيروس كورونا لعمال في ورش بناء ملاعب المونديال.

ويشكل الأجانب 90% من سكان قطر البالغ 2.75 مليون نسمة، وغالبيتهم من دول نامية يعملون في مشاريع مرتبطة باستضافة الإمارة لكأس العالم لكرة القدم في 2022.

ولكن العمال الاجانب لم يكونوا في منأى عن الفيروس، وأصيب به عدد كبير منهم،أو خسروا عملهم.

 وبدأت قطر تدريجياً تخفيف تدابير الإغلاق التي فرضتها لاحتواء الفيروس، ومن المقرر إعادة فتح المقاهي والمطاعم بشروط صارمة في 1 يوليو(تموز) المقبل.

وتبقى مواعيد إقامة بطولة كأس العالم المقرر عقدها في نوفمبر(تشرين الثاني) وديسمبر(كانون الأول) 2022 ثابتة ولم تتأجل بسبب الفيروس الذي أدى إلى تأجيل أولمبياد طوكيو وبطولات الكرة الأوروبية.
T+ T T-