الخميس 2 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

أنظمة أبل الجديدة لن تعمل على بعض الأجهزة القديمة

أعلنت شركة أبل أن أنظمة التشغيل الجديدة ستدعم العديد من الأجهزة القديمة، ولكن ليست كل هذه الموديلات، فعلى سبيل المثال يمكن تشغيل نظام التشغيل ماك أو إس Big Sur على أجهز ماك بوك آير وماك بوك برو بدءاً من 2013.

ومع موديلات ماك بوك برو يجب أن يكون الجهاز من خريف 2013 على الأقل؛ نظرا لأن الموديلات، التي تم طرحها في فصل الربيع من 2013 ستكون خارج تغطية نظام التشغيل الجديدة، وبالنسبة لأجهزة آي ماك وماك ميني يجب أن تكون الأجهزة من 2014، ومع ماك بوك يجب أن تكون الأجهزة من 2015.

وأعلنت شركة أبل عن طرح نظام تشغيل "آي أو إس 14" على الهاتف الذكي آي فون المزود بنظام "آي أو إس 14"، ويمتد دعم نظام التشغيل الجديد حتى هاتف آيفون 6s وآيفون SE من الجيل الأول ومشغل الموسيقى آيبود تاتش من الجيل السابع، ويعمل نظام "آي باد أو إس 14" على الحاسوب اللوحي آي باد آير 2 وجهاز آي باد ميني من الجيل الخامس وجهاز آي باد برو من الجيل الأول.

وأوضحت بوابة التقنيات "هايزه أونلاين" الألمانية أن الوظائف الجديدة تحتاج إلى تجهيزات تقنية متطورة، وبالتالي فإن وظيفة مفتاح السيارة الرقمي لن تعمل إلا مع هاتف آي فون XR أو XS من 2018.

علاوة على أن وظيفة الواقع المعزز لن يتم دعمها إلا بدءاً من موديلات 2018 فقط.

وأشارت شركة أبل إلى طرح أنظمة التشغيل الجديدة خلال فصل الخريف المقبل، وسيتم إطلاق إصدارات تجريبية "بيتا" لاختبارها بدءاً من يوليو(تموز) المقبل.
T+ T T-