الخميس 2 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

الإمارات: 449 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 665 مصاباً

الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي (أرشيف)
الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي (أرشيف)
أعلنت حكومة الإمارات، اليوم الإثنين، تسجيل 449 إصابة جديدة بفيروس كورونا، تتلقى جميعها الرعاية الصحية، ليصل إجمالي الحالات المسجلة في الدولة إلى 48246، وشفاء 665 مصاباً، ليبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس 37076، ووفاة واحدة ليصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 314.

وأشارت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، خلال إحاطة إعلامية، إلى استمرار الاستراتيجية الاستباقية التي تتبناها الدولة والقائمة على إجراء أكبر عدد من الفحوصات بعد إجراء 43551 فحصاً جديداً، كشفت عن الإصابات الجديدة.

ولفتت الضحاك، إلى وصول معدل المتعافين من المرض إلى 77%، مؤكدةً أن "متوسط حالات الشفاء اليومية تجاوز 660 حالة، مشيدة بجهود فرق العمل في المؤسسات الصحية من أطباء وممرضين".

وشددت الضحاك على أن الإمارات بمختلف مؤسساتها، وبجهود فرق العمل كافة تواصل اتخاذ المزيد من الخطوات لعودة الأنشطة والحياة الطبيعية إلى وضعها الاعتيادي في جميع المجالات، منوهة إلى أن "المرحلة الحالية مهمة وحرجة وتتطلب وعياً كبيراً وتعاوناً من كافة أفراد المجتمع".

كما شددت على أن التزام الجميع في الوقت الحالي سيحدد بشكل كبير ملامح وخطوات الفترة امقبلة، محذرة من مغبة التهاون والاستهتار، ما قد يؤدي إلى إضاعة جهود الكثير من أبطال خط الدفاع الأول، وجهود المؤسسات التي عملت ولا تزال تعمل لضمان سلامة المجتمع وصحة أفراده.

واختتمت الضحاك بأنه رغم الإيجابيات والنجاحات التي تحققت إلا أن الوضع الحالي مليء بالتحديات، انطلاقاً من المعلومات التي تؤكد أن لكورونا قدرة كبيرة على الانتشار، ما يعني أن عدم الالتزام بتدابير التباعد والمحافظة على الاجراءات الوقائية خاصةً في الأماكن العامة، قد يؤدي إلى تداعيات سلبية تعود بالضرر الجسيم على الفرد والمجتمع على السواء.
T+ T T-