الإثنين 13 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

كم مرة يجب أن تغسلي أغطية السرير في الشهر؟

تعبيرية
تعبيرية
كشف الأستراليون عن عدد المرات التي يغسلون فيها أغطية الأسرّة في استبيان حديث، وتراوحت الإجابات بين كل يومين إلى مرة في السنة.

وطرحت مجموعة CHOICE سؤالاً على فيس بوك عن عدد مرات غسل المستخدمين لأغطية الأسرّة، وطالبت من متابعيها أن يكونوا صادقين في إجاباتهم.

واختلفت الإجابات بشكل كبير، حيث قالت امرأة أنها تغسل ملاءاتها مرة واحدة في الأسبوع، لكن والدتها تصر على أن من الضروري غسلها كل يومين.

وقالت امرأة "أنا أغسل أغطيتي كل أسبوعين، فمع عائلة كبيرة، لدي ما يكفي من الملابس لأغسلها بشكل يومي". وقالت مستخدمة أخرى "أنا أغسلها مرتين في الأسبوع، ولا أتخيل أن أغسلها أقل من ذلك، مع كمية خلايا الجلد الميتة التي تتساقط من أجسادنا".

وقال أحد المستخدمين من الرجال "لدي سرير بحجم كينغ وأنام بمفردي، لذا أنام على جانب واحد من السرير لمدة أسبوع، ثم على الجانب الآخر في الأسبوع الثاني قبل الغسيل".

في حين كان آخرون أقل حرصاً على غسل أغطية أسرّتهم، حيث قال أحدهم "كانت نظيفة عندما اشتريتها وهذا يكفيني"، وقال آخر "أغسلها مرة واحدة في السنة سواء كانت بحاجة إلى غسيل أم لا".

وأفادت Good Housekeeping أن كل إنسان يتخلص بالمتوسط من 1.5 غرام من الجلد يومياً، وهذه الكمية قادرة على تغذية مليون حشرة من عث الغبار.

ووفقاً لشركة CHOICE يجب غسل أغطية الأسرّة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، أي بمعدل 4 مرات في الشهر، بما في ذلك أكياس الوسائد، وهذا يمنع تراكم عث الغبار، الذي يتغذى على خلايا الجلد الميتة والعرق، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-