الإثنين 3 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

ما هو أفضل زيت طهي للتخفيف من أعراض التهاب المفاصل؟

تعبيرية
تعبيرية
التهاب المفاصل هو حالة شائعة يمكن أن تؤثر على البشر من جميع الأعمار، ويقول الخبراء إن زيت الزيتون هو أفضل زيت طهي للتخفيف من أعراض هذا المرض.

ويمكن أن يؤدي التهاب المفاصل إلى عدد من الأعراض الموهنة، التي يرغب المرضى بتجنبها، وعادة ما تصبح هذه الأعراض أكثر سوءاً عند تنفيذ المهام والأعمال اليومية.

ولكن، يمكن لبعض التغييرات البسيطة في أنماط الحياة والعادات الغذائية، أن تساعد على منع والتخفيف من أعراض التهاب المفاصل، وأحد أسهل هذه التغييرات هي استخدام زيت الزيتون بانتظام في الطهي.

ويشكل زيت الزيتون جزءاً من النظام الغذائي المتوسطي الشهير عالمياً، والذي يُعتقد أنه يساعد على التخفيف من أعراض التهاب المفاصل، فهو يلعب دوراً هاماً في محاربة التهابات الجسم.

وتحتوي حمية البحر المتوسط أيضاً على الأسماك الزيتية، والفواكه، والخضروات، بالإضافة إلى البقول، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

وعلى الرغم من عدم وجود وجبات طعام أو مكملات غذائية لعلاج التهاب المفاصل، إلا أن بعض الأشخاص يجدون أن أعراضهم تتحسن نتيجة لتغيير نظامهم الغذائي.

ويقول الخبراء إن العديد من التغييرات في النظام الغذائي وأنماط الحياة التي تكون مفيدة لمرضى التهاب المفاصل، عادة ما تكون مفيدة أيضاً لصحة القلب والدورة الدموية، بما في ذلك التمارين الرياضية وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

ويمكن أيضاً الوقاية من أعراض التهاب المفاصل، عن طريق تناول المزيد من المكسرات، فهي واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة لمرضى التهاب المفاصل، بسبب خصائصها المضادة للالتهابات، وتحتوي على عدد من العناصر الغذائية التي تحمي من الالتهابات، بما في ذلك الألياف والزنك والمغنيزيوم.
T+ T T-