الإثنين 10 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

أنحف نظارة واقع افتراضي تتيح لك رؤية الصور مجسمة

أنحف نظارة واقع افتراضي من فيس بوك (ذا صن)
أنحف نظارة واقع افتراضي من فيس بوك (ذا صن)
تعمل مختبرات FACEBOOK Reality Labs وعلامتها التجارية للواقع الافتراضي Oculus على تطوير نظارة الواقع الافتراضي الأقل سماكة حتى الآن.

وتبدو نظارة الواقع الافتراضي الجديدة إلى حد بعيد كنظارة شمسية، ولا تشبه نظارات الواقع الافتراضي التقليدية الأكثر شيوعاً في السوق.

وقالت مختبرات فيس بوك إن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة تمنح المستخدم إمكانية رؤية الصور مجسمة باستخدام طبقات فلمية مسحطة.

وأضافت "لتقليل الحجم والوزن الكلي لنظارات الواقع الافتراضي بشكل كبير، نعمل على الجمع بين طريقتين: البصريات المجسمة والطي البصري القائم على الاستقطاب".

وتشترك معظم عارضات الواقع الافتراضي في رؤية بصرية مشتركة: عدسة انكسار بسيطة تتكون من قطعة سميكة منحنية من الزجاج أو البلاستيك، وتعمل الشركة على استبدال هذا العنصر بعناصر بصرية ثلاثية الأبعاد.



وقالت الشركة في بيان لها "قد تكون على دراية بالصور المجسمة التي تظهر في متحف العلوم أو على بطاقتك الائتمانية، والتي تبدو ثلاثية الأبعاد بعمق واقعي داخل الصفحة أو خارجها، وبشكل مماثل، تسجل نظارات الواقع الافتراضي عملية تفاعل ضوء الليزر مع الأشياء، ولكن في هذه الحالة يكون الجسم عدسة بدلاً من مشهد ثلاثي الأبعاد".

ونتيجة استخدام هذه التقنية هو انخفاض كبير في سماكة النظارات ووزنها، وتعمل الشركة على ترقية النظارات إلى نظارات واقع افتراضي ملونة عالية الجودة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.


T+ T T-