السبت 15 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

الأجهزة اللوحية الجديدة توفر القليل من التقنيات المتطورة

قالت هيئة اختبار السلع الألمانية إن تزايد الاعتماد على خدمات بث الفيديو في الفترة الحالية بسبب الإغلاق وتفشي فيروس كورنا أدى إلى ازدهار مبيعات الحواسيب اللوحية، غير أن هذه الأجهزة الجوالة تتضمن القليل من التقنيات المتطورة.

وقالت الهيئة إنه لا يوجد موديل أفضل بكثير من الحواسيب اللوحية الفاخرة، التي تم اختبارها في عام 2017، ولا يتوافر حالياً أي عروض في أسعار هذه الفئة من الأجهزة؛ لأن أسعار الموديلات السابقة لم تنخفض.

وعلى الرغم من أن الحواسيب اللوحية الجديدة توفر القليل من التقنيات المتطورة، مقارنة بالموديلات القديمة، إلا أنها توفر مساحة تخزينية أكبر لمقاطع الفيديو أو الموسيقى، علاوة على أن منافذ التوصيل USB-C تتيح إمكانية الشحن ونقل البيانات بسرعة.

سامسونغ وأبل
وتوفر شركة سامسونغ إمكانية استبدال البطارية في جهازها غالاكسي Tab Active Pro، كما قامت شركة أبل بتجهيز الجهاز اللوحي آي باد برو بتقنية Lidar الجديدة؛ حيث يمكن قياس الأبعاد والمسافات القصيرة بواسطة ضوء الليزر.

كما يمكن قياس أبعاد غرفة المعيشة الخاصة ودمج الأريكة من الكتالوج عبر الإنترنت في الصورة المباشرة للكاميرا.

وأكدت الهيئة الألمانية أن الأجهزة اللوحية الجديدة تأتي بإصدارات أحدث لنظام التشغيل مع تحديثات أمان لفترة أطول، ولا تزال هناك بعض الموديلات من الحواسيب اللوحية القديمة يمكن ترقيتها بنظام التشغيل الجديد، وبشكل عام تقدم شركة أبل هذه الخدمة لأجهزتها آي باد لفترة طويلة، في حين أن الشركات المنتجة للموديلات منخفضة التكلفة تتوقف عن دعمها سريعاً.

وقد قامت الهيئة الألمانية باختبار 17 موديلاً من الأجهزة اللوحية الحالية بشاشة ذات قياس يتراوح من 7 إلى 12.9 بوصة ومزودة بنظام تشغيل غوغل أندرويد وكروم أو إس وفاير أو إس وآي باد أو إس.
T+ T T-