السبت 8 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

بعد رحيله.. أبرز إنجازات أسطورة الكوميديا الأمريكية كارل راينر

توفى الفنان الكوميدي الأمريكي كارل راينر عن عمر 98 عاماً، في منزله بمدينة بيفرلي هيلز (لوس أنجليس)، وذلك لأسباب طبيعية الليلة الماضية، وفقاً لما أكدته مساعدته، جودي ناجي.

وكان راينر رفيقاً لا ينفصل عن أسطورة كوميدية أخرى، ميل بروكس، وهو أيضاً والد الممثل والمخرج روب راينر الذي نشر نعياً مؤثراً عبر تويتر. وقال نجل الفنان الراحل "توفى والدي الليلة الماضية، اشعر بآلم في قلبي وأنا أكتب ذلك. لقد كان الضوء الذي يرشدني".

وتأتي وفاة كارل راينر بعد يومين فقط من نشر صورة ظهر فيها مع ميل بروكس أثناء احتفالهما بعيد ميلاد هذا الأخير، وارتدى كليهما قمصاناً لدعم الحركة المناهضة للعنصرية "Black Lives Matter" (حياة السود تهم).

وعقب وفاة صديقه، قال بروكس: "كنا أفضل الأصدقاء منذ أن التقينا. لقد أحببته ... سواء في الكتابة أو التمثيل أو كونه أفضل صديق، لا أحد يمكنه أن يفعل هذا أفضل منه. سنفتقده كثيراً. إنها عبارة مبتذلة في لحظات كهذه، ولكن في حالة كارل راينر، هذا صحيح تماماً: سنفتقده كثيراً".

وبدأ الممثل والمخرج وكاتب السيناريو والمنتج راينر الذي ولد بمدينة نيويورك عام 1922، مسيرته التلفزيونية في خمسينات القرن الماضي بمشاركته في "Your Show of Shows" (1950-1954)، حيث التقى بروكس.
وبعدها، قدما سوياً "2000 Year Old Man"، الذي أصبح لاحقاً من أشهرالعروض الكوميدية.

وفي الستينيات، ابتكر راينر واحداً من أنجح عروض الكوميديا التلفزيونية في تاريخ الولايات المتحدة "The Dick Van Dyke Show" الذي جعل من الممثل ديك فان دايك نجماً.
T+ T T-