الثلاثاء 4 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

"كولين أبيض وأسود".. مسلسل جديد على نتفليكس بمشاركة مخرجة من أصول أفريقية

سيقدم لاعب كرة القدم الأمريكية كولين كايبرنيك، الذي أصبح رمزاً لمناهضة العنصرية ومكافحة وحشية الشرطة في الولايات المتحدة، حياته على منصة نتفليكس من خلال مسلسل تلفزيوني تشارك في إنتاجه المخرجة الأمريكية آفا دوفيرناي.

وسيحمل هذا المسلسل، الذي يتكون فقط من حلقات، عنوان"كولين أبيض وأسود" Colin in Black & White، حسب بيان لنتفليكس، ذكرت فيه أن العمل الفني "سيركز على مسيرة كايبرنيك، ما يشكل منظوراً له معنى للأفعال والتجارب التي أدت به إلى أن يصبح ناشطاً اليوم".

وسيتولى كايبرنيك إنتاج هذا العمل بالتعاون مع آفا دوفيرناي، المخرجة الأمريكية من أصول أفريقية، التي عرفت بدعمها لمطالب السود في أفلام مثل Selma في 2014، 13th  في 2016 ومسلسل 'عندما يروننا' في 2019.

وقالت دوفيرناي: "بفعله الاحتجاجي، أشعل كولين كايبرنيك حواراً وطنياً حول العرق والعدالة مع عواقب بعيدة المدى على كرة القدم الأمريكية والثقافة، وعليه شخصياً".

وتشير المخرجة إلى احتجاج كايبرنيك الذي بدأ في 2016 عند عزف النشيد الأمريكي قبل إحدى مباريات كرة القدم الأمريكية، الذي قرر لاعب سان فرانسيسكو آنذاك الاستماع إليه وهو جالس على ركبتيه لانتقاد وحشية الشرطة والعنصرية في الولايات المتحدة.

وأثارت هذه البادرة السلمية للاحتجاج جدلاً كبيراً في الولايات المتحدة، وأدت  إلى تهميش كايبرنيك، الذي، رغم أنه لاعب بارز، لم يتعاقد معه أي فريق فرق دوري كرة القدم الأمريكية في الموسم التالي.

وفي الوقت نفسه، أصبح الجثو رمزاً لمناهضة للعنصرية كما شوهد في احتجاجات الحياة السود الأخيرة التي اندلعت في الولايات المتحدة بعد مقتل جورج فلويد على أيدي الشرطة.

T+ T T-