الأربعاء 30 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

قائد اليونيفيل في لبنان يشدد على الحفاظ على قدسية الخط الأزرق

رئيس بعثة اليونيفل وقائدها العام اللواء الإيطالي ستيفانو ديل كول (أرشيف)
رئيس بعثة اليونيفل وقائدها العام اللواء الإيطالي ستيفانو ديل كول (أرشيف)
شدد رئيس بعثة اليونيفل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول في كلمة له خلال استقباله وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي، على الحفاظ على "قدسية" الخط الأزرق في جنوب لبنان، معتبراً أنه كان عنصراً أساسياً في مساعدة الأطراف على الحد من الاحتكاكات المحتملة.

وقال بيان صادر عن اليونيفل أن الوزير حتي، زار اليوم المقر العام لليونيفيل في الناقورة ومنطقة عمليات البعثة والخط الأزرق، يرافقه أكثر من 30 دبلوماسياً لبنانياً شاباً "للإطلاع عن كثب على عمل البعثة بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية للحفاظ على الاستقرار القائم على الأرض منذ 14 عاماً تقريباً".

واستقبل اللواء ديل كول الوزير حتي، والوفد المرافق في المقر العام لليونيفيل "وأطلعهم على مختلف جوانب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي يشكل جوهر ولاية اليونيفيل".

وأضاف أن "وجود اليونيفيل على الخط البالغ طوله 120 كيلومتراً، كان عنصراً أساسياً في مساعدة الأطراف على الحد من الاحتكاكات المحتملة، وتهدئة الوضع، وكذلك تقليل التوتر الذي من شأنه أن يعرض وقف الأعمال العدائية للخطر".

وأكد أنه "رغم أزمة فيروس كورونا، فإن أنشطة اليونيفيل مستمرة وبالمستويات الطبيعية".

من جهته قال الوزير حتي، إن "الزيارة تؤكد تمسكنا بالشرعية الدولية ممثلة في الأمم المتحدة وبدور اليونيفيل في حفظ الأمن والاستقرار في جنوب لبنان".

وأضاف أن "الحكومة أكدت في بيانها الوزاري التزام لبنان بقرار مجلس الأمن الدولي 1701 بكافة مندرجاته ودعم دور اليونيفيل في الجنوب".
T+ T T-