الإثنين 10 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

ابنة عمر الحريري تهدي المركز القومي للمسرح مقتنيات والدها

قررت ابنة الفنان المصري القدير الراحل عمر الحريري أن تهدي بعض مقتنيات والدها إلى المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وذلك في إطار دعم المشروع الفني لوزارة الثقافة الذي ينفذه المركز.

ويعتمد المشروع الفني لوزارة الثقافة على إقامة جناح للمركز داخل كل مسرح تابع للبيت الفني للمسرح يشمل مقتنيات رواد تلك المسارح.

أبرز مقتنيات الحريري لـ"وزارة الثقافة"
ومن مقتنيات عمر الحرير، التي أهدتها الابنة "ميريت" (2 روب رجالي، بدلة رجالي، وبيجامة رجالي، ونظارة طبية، رخصة القيادة الخاصة، وجواز السفر وتذكرة طيران، ومحفظة شخصية)، بالإضافة إلى بعض الصور الشخصية للفنان الراحل مع بعض الشخصيات العامة، وشهادات تقدير حصل عليها الفنان الراحل من جهات مختلفة، ودعوات لمهرجانات.

نبذة عن أعمال الراحل عمر الحريري
يذكر أن الفنان عمر الحريري رحل عن عالمنا في 16 أكتوبر (تشرين الأول) عام 2011 عن عمر 85 عاماً، وقدم الحريري خلال نحو 60 عاماً عدداً كبيراً من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، إضافة إلى مشاركته في أكثر من 100 فيلم سينمائي.

وشارك الحريري في عشرات المسرحيات على خشبات مسرح الدولة والمسرح الخاص، أبرزها "شاهد ما شافش حاجة" و"الواد سيد الشغال" مع الفنان الكبير عادل إمام والقديرة رجاء الجداوي.

ومن أبرز أفلامه "الوسادة الخالية" و"سكر هانم" و"الناصر صلاح الدين"، أما أشهر مسلسلاته فهو "أحلام الفتى الطائر" و"خالتي صفية والدير" و"ساكن قصادي" و"السيرة الهلالية" و"شيخ العرب همام".
T+ T T-