الأربعاء 30 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

لبنان: احتجاجات شعبية ليلاً دون مواجهات مع القوى الأمنية

متظاهرون يرفعون العلم اللبناني بالقرب من النيران شمالي بيروت ( اي بي ايه)
متظاهرون يرفعون العلم اللبناني بالقرب من النيران شمالي بيروت ( اي بي ايه)
شهد لبنان ليلاً سلسلة احتجاجات شعبية وأعمال قطع طرق رفضاً للأوضاع المعيشية الصعبة والغلاء وتدهور سعر العملة اللبنانية، مع وصول سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد إلى تسعة آلاف ليرة لبنانية في السوق السوداء.

ونفذت الاحتجاجات من دون إشكالات أمنية بين المواطنين والجيش وسائر القوى الأمنية، خلافاً لما حصل في الأيام الفائتة.

وتجمع المحتجون ليلاً في ساحة الشهداء في بيروت حاملين الأعلام اللبنانية، ومرددين هتافات تندد بالأوضاع المعيشية وتطالب برحيل السلطة.

وقطع محتجون الطرق في العديد من مناطق العاصمة بحاويات النفايات والاطارات المشتعلة، كما قطعوا الاوتوستراد الساحلي في منطقة جل الديب شرق بيروت حتى ساعات الفجر وسط تدابير للجيش اللبناني وقوى الأمن من دون تسجيل إشكالات أمنية، ووصلت الاحتجاجات الى مناطق الاصطياف في أعالي كسروان حيث قطعت الطريق عند مستديرة عشقوت.

وفي صيدا جنوب لبنان تجمع المحتجون وسط الطريق قرب تقاطع إيليا بعدما جابوا في مسيرات سيارة شوارع وأحياء صيدا وضواحيها، كما تم قطع الاوتوستراد الساحلي بين الجنوب وبيروت عند منطقة الجية، وشهدت مدينة النبطية مسيرات احتجاجية وتجمعات قرب السرايا الحكومية.

كما سجلت تحركات واحتجاجات على اوتوستراد رياق - بعلبك في البقاع وفي مناطق عكار في الشمال. واستمر قطع طريق كفرحونة -جزين في الجنوب صباح اليوم بسبب توقف الشاحنات في المحلة، وكذلك قطع الطريق الاساسي في منطقة غزة في البقاع الشرقي.
T+ T T-