الإثنين 28 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

انخفاض معدل البطالة بين الأمريكيين في يونيو الماضي

أمريكي مع موظفة في مكتب تشغيل (أرشيف)
أمريكي مع موظفة في مكتب تشغيل (أرشيف)
تراجع معدل البطالة في أمريكا في يونيو(حزيران) الماضي إلى 11.1 %، مقابل 13.3% في مايو(أيار) الماضي، حسب ما أظهرت إحصاءات مكتب العمل اليوم الخميس.

وارتفع معدل التوظيف في الوظائف غير الزراعية بـ 4.8 ملايين وظيفة في الشهر الماضي، في حين انخفض عدد المسرحين مؤقتاً بـ 4.8 ملايين شخص ليصل العدد إلى 10.6 ملايين شخص.

وتعكس هذه الأرقام الأسابيع الأولى من يونيو(حزيران) الماضي، ومع ذلك شهدت أمريكا توقف إعادة فتح الاقتصاد بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا ما يهدد تعافي الاقتصاد.

ومن ناحية أخرى، قالت وزارة العمل إن طلبات إعانات البطالة في الأسبوع الماضي بلغت 1.42 مليون طلب، منخفضة بـ 55 ألف طلب فقط مقارنة  مع الأسبوع الذي يسبقه، ما يشير إلى أن التعافي الاقتصادي لا يزال يواجه صعوبات.

ويعد هذا الأسبوع الـ 15 الذي تبلغ فيه طلبات إعانات البطالة أكثر من مليون طلب، ولكنها أقل من أسوأ أسبوع في مارس(أذار) الماضي، الذي سجلت فيه أمريكا أكثر من 6 ملايين طلب إعانة بطالة.

ولا يزال معدل البطالة أعلى بـ 7.6% منذ فبراير(شباط) الماضي، الذي بلغ فيه عدد العاطلين عن العمل 12 مليون شخص منذ تفشي الفيروس.

وسجلت أمريكا 50 ألف إصابة جديدة بالفيروس، متجاوزة عدد حالات الإصابة اليومية التي سجلتها في الأشهر الأولى من تفشي الوباء.
T+ T T-