الأربعاء 5 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

تراجع جديد في شعبية حزب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)
كشف المدير العام لمركز إسطنبول للدراسات الاقتصادية، جان سلجوقي، عن نتائج آخر دراسة ميدانية أجراها المركز حول شعبية الأحزاب السياسية ونسبة الأصوات التي يمكن أن يحصل عليها الأحزاب في حالة عقد انتخابات في الفترة الحالية.

وقال سلجوقي: "خلال أزمة وباء كورونا كانت الأصوات التي يتوقع أن يحصل عليها حزب العدالة والتنمية شهدت زيادة محدودة، لكنها بدأت تتراجع مرة أخرى في هذه الأيام".

وأوضح أن استطلاع الرأي أجري في الفترة بين 29-30 من شهر يونيو(حزيران) بمشاركة 1514 شخصاً، لافتاً إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تضاعف الأصوات التي من المتوقع أن يحصل عليها حزب الديمقراطية والتقدم الذي يترأسه نائب رئيس الوزراء الأسبق علي باباجان.

وأضاف: "حزب الشعب الجمهوري يسير بشكل جيد في البلديات. المواطنون سعداء بأداء حزب الشعب الجمهوري في البلديات التي يديرها".

وأوضح أن النتائج جاءت بـ36.27% لحزب العدالة والتنمية، بينما حصل حزب الشعب الجمهوري على 18.63% من الأصوات، وحزب الشعوب الديمقراطية حصل على 10.43%، بينما حصل حزب الحركة القومية على 9.50%، وحصل حزب الخير القومي على 9.20%، وحصل حزب الديمقراطية والتقدم (علي باباجان) على 2.40%، وحزب المستقبل داود أوغلو على 0.78%، أما نسبة غير المستقرين على حزب بعينه فقد سجلت 10.70%.
T+ T T-