السبت 28 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

البرلمان العربي للطفل يطلق "السياحة القرائية"

أطلقت لجنة الأنشطة والفعاليات بالبرلمان العربي للطفل مبادرة "السياحة القرائية" والتي تتمثل في قراءة كتاب مفيد يمثل ركيزة للتحصيل المعرفي واختيار كتاب "سرد الذات" لمؤلفه عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ليكون محور القراءة خلال اللقاء الذي سيتم عقده إلكترونياً لقراءة مقتطفات منه.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقدته مؤخراً عن بعد بحضور أعضائها من مختلف دول الوطن العربي، لطرح مختلف الأفكار التي من شأنها تعزيز عمل اللجنة لتحقيق أهدافها في إطار عمل البرلمان العربي للطفل.

وترأست اللجنة رئيسة لجنة الانشطة والفعاليات من الكويت، منى نمر السعيدي وحضرها الأعضاء سليمان سليمي من الجزائر وأمين إبراهيم الشبول من الأردن والمنذر أحمد عطية من السودان، وشهد أحمد محمد من مصر وعمار لؤي الفاخوري من فلسطين وغيثة جيبو من المغرب، وفاطمة زيد من العراق ومريم عمر الهاملي من الإمارات وعبدالله بن علي إسماعيل من تونس، وخالد علي إبراهيم من جيبوتي ودانة بنت آل منصور من السعودية، بجانب حضور الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل من الشارقة.

وأشارت منى نمر السعيدي إلى أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع المشاريع التي قدمها الاعضاء بهدف تفعيل دور اللجنة في مجالي الانشطة والفعاليات المختلفة والاتفاق على طرح البرامج التي تخدم الطفولة العربية وتسهم في بناء شخصيات الاطفال وتنمي من قدراتهم لخدمة أنفسهم وخدمة أوطانهم.

وأعربت السعيدي عن شكرها للأمانة العامة للبرلمان على مواصلة أعمال اللجنة من خلال توظيف الاتصال المرئي في تلاقي الاعضاء وتواصلهم رغم بعد المسافات.
T+ T T-