الأربعاء 12 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

تركيا ترسل دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبيا

مسلحون سوريون (أرشيف)
مسلحون سوريون (أرشيف)
أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى عودة دفعة جديدة من المقاتلين نحو سوريا قادمين من ليبيا، تزامناً مع عملية عكسية توجه خلالها مقاتلون من الفصائل الموالية لأنقرة نحو الأراضي الليبية، بعد تلقيهم تدريبات ضمن معسكرات داخل الأراضي التركية.

وأوضح المرصد أن أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية ارتفعت إلى نحو 15300 مرتزق من الجنسية السورية، عاد منهم نحو 5250 إلى سوريا، في حين تواصل تركيا جلب المزيد من المرتزقة إلى معسكراتها وتدريبهم.

يذكر أن من ضمن المجموع العام للمجندين، يوجد نحو 300 طفل تتراوح أعمارهم بين الـ 14 والـ 18 غالبيتهم من فرقة السلطان مراد، جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر، كما أن هناك 400 مرتزق اتخذوا من الذهاب إلى ليبيا ذريعة للوصول إلى أوروبا.



وفي سياق منفصل، رصد المرصد السوري دخول رتل جديد عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون، يتألف من 20 آلية اتجهت نحو النقاط التركية في المنطقة، وبالتالي يكون مجموع الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد 4360 بالإضافة لآلاف الجنود.

كما ارتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة خفض التصعيد خلال الفترة الممتدة من الثاني من فبراير(شباط) الماضي حتى الآن، إلى أكثر من 7695 شاحنة وآلية عسكرية تركية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات وكبائن حراسة متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 11 ألف جندي تركي.
T+ T T-