الجمعة 14 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

ستائر ذكية تعمل بالأوامر الصوتية

يمكن التحكم بستارة فيرتور الذكية عبر الأوامر الصوتية (سي نت)
يمكن التحكم بستارة فيرتور الذكية عبر الأوامر الصوتية (سي نت)
طورت شركة إيكيا للمفروشات، ستائر ذكية أطلقت عليها اسم “فيرتور” تبدأ أسعارها من 129 دولاراً فقط، وتدعم عناصر التحكم الصوتية عبر سيري وأليكسا ومساعد غوغل.

وتتوفر ستائر فيرتور الذكية الآن في ثمانية أحجام مختلفة، وبغض النظر عن الحجم الذي تحتاجه، ستأتي الستارة التي تشتريها مع قماش تعتيم رمادي باهت ومظهر معدني صناعي. كما ستأتي كل ستارة فيرتور مع بطارية ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن، وجهاز تحكم عن بعد لاسلكي، وأقواس تثبيت.

بمجرد تثبيت الستارة المعتمة، ستستخدم كابل Micro-USB المرفق لإعطاء البطارية شحناً سريعاً، ثم قم بوضعها في مكانها في الغلاف. عند هذه النقطة، ستتمكن من الضغط على زوج من الأزرار غير الواضحة على البروز لتحريك الستارة لأعلى ولأسفل. قم بتوصيل مكرر إشارة من قطعتين، وستتمكن من إقران وحدة التحكم اللاسلكية مع ستائرك أيضاً. 



بالنسبة لعناصر التحكم في التطبيق والصوت، ستحتاج إلى توصيل Ikea's Tradfri Gateway بجهاز التوجيه الخاص بك. يتم بيعه بشكل منفصل مقابل 35 دولاراً، ويعمل تماماً مثل Philips Hue، ويترجم إشارات Zigbee التي ترسلها أضواء Tradfri الخاصة بك وستائر فيرتور إلى شيء يمكن لشبكتك المنزلية فهمه. يتضمن تطبيق Tradfri أيضاً عناصر تحكم لمكبرات الصوت الذكية من إيكيا.

من خلال تثبيت كل شيء بشكل صحيح، ستتمكن من رفع وخفض الستائر من جهاز Android أو iOS. يمكنك أيضاً برمجة ستائرك لفتحها وإغلاقها وفقاً لجدول زمني مؤتمت. والأهم من ذلك، يخبرك التطبيق بكيفية تحديد الحد الأقصى لطول التمدد لكل ستارة.

يقدم التطبيق أيضاً تعليمات حول كيفية الاقتران بمنصات سيري وأليكسا ومساعد غوغل. يمكنك أيضاً التحكم بهذه الستائر باستخدام عناصر التحكم المؤتمتة التي تقدمها كل واحدة من هذه المنصات الصوتية الثلاثة. 
T+ T T-