الإثنين 6 يوليو 2020 / 13:13

اعتباراً من 14 يوليو.. "العربية للطيران أبوظبي" تدشّن رحلات مباشرة إلى مصر

أعلنت "العربية للطيران أبوظبي"، أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها أبوظبي، عن الإطلاق الرسمي لعملياتها التشغيلية اعتباراً من 14 يوليو (تموز) 2020، وذلك بتسيير رحلات مباشرة تربط بين العاصمة الإماراتية ومدينتي الإسكندرية وسوهاج في مصر.

وستقلع أولى الرحلات وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، من أبوظبي إلى الإسكندرية في يوم 14 يوليو (تموز)، في حين تنطلق الرحلات إلى مدينة سوهاج في اليوم التالي.

وستبدأ "العربية للطيران أبوظبي" عملياتها بطائرتين من طراز ايرباص A320 انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي، وستقدم لمسافريها خدمات القيمة المضافة التي توفرها "العربية للطيران" في مختلف مراكز عملياتها. وقد حرصت الشركة على تحديث تجربة العملاء خلال الفترة الراهنة انسجاماً مع التوجيهات المحلية والعالمية وضماناً لتلبية كافة بروتوكولات ومعايير السلامة والصحة خلال كافة مراحلها.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس: "نفخر بإطلاق العمليات التشغيلية لشركة (العربية للطيران أبوظبي)، أول شركة طيران اقتصادي مقرها أبوظبي، وخاصة خلال هذه الفترة الاستثنائية التي يعيشها العالم أجمع. فمن شأن هذا المشروع المشترك بين (الاتحاد للطيران) و(العربية للطيران) أن يوفر للعاصمة الإماراتية المزدهرة جسراً مباشراً ومريحاً إلى أسواق جديدة حول العالم، يبدأ بهاذين المسارين إلى اثنتين من كبرى المدن المصرية وسيشهد لاحقاً مزيداً من التوسع والتنوع".

وأضاف دوغلاس "في ضوء المكانة الراسخة التي تشتهر بها أبوظبي كوجهة رائدة للسفر بغرض الأعمال والترفيه على حد سواء، نتطلع قدماً إلى آفاق الازدهار الجديدة التي ستبلغها الإمارة تزامناً مع تحسن الظروف العالمية وعودة الأسواق إلى استئناف نشاطها كالمعتاد".

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران عادل علي: "يسعدنا الإعلان عن انطلاق أولى رحلات (العربية للطيران أبوظبي). وفي الوقت الذي يستمر قطاع الطيران العالمي بمواجهة تحديات غير مسبوقة نتيجة وباء (كوفيد-19)، يأتي إطلاق عمليات الشركة اليوم تأكيداً على متانة قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتزامنا الراسخ بدفع عجلة نموه وازدهاره على المدى الطويل".

وستقلع الرحلات إلى "مطار برج العرب الدولي" في مدينة الإسكندرية ثلاث مرات أسبوعياً أيام الثلاثاء والخميس والسبت في الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي من مطار أبوظبي الدولي، لتصل إلى الإسكندرية في الساعة 16:55 بالتوقيت المحلي. وتنطلق رحلات العودة من الإسكندرية في الساعة 17:35 بالتوقيت المحلي لتصل إلى أبوظبي الساعة 23:25 بالتوقيت المحلي.

أما الرحلات إلى مطار سوهاج الدولي، فتقلع من مطار أبوظبي الدولي كل يوم أربعاء الساعة 14:20 بالتوقيت المحلي لتصل إلى سوهاج في الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي. وتقلع رحلة العودة في الساعة 16:40 بالتوقيت المحلي لتصل إلى أبوظبي الساعة 22:10 بالتوقيت المحلي.

ويمكن للعملاء الآن حجز رحلاتهم مباشرة عبر الموقع الإلكتروني لشركة "العربية للطيران" أو التواصل مع مركز خدمة العملاء أو عبر وكلاء السفر.