ريال مدريد وبرشلونة (أرشيف)
ريال مدريد وبرشلونة (أرشيف)
الإثنين 6 يوليو 2020 / 15:02

الدوري الإسباني: الريال لمواصلة الانتصارات.. وبرشلونة لتضييق الخناق

يدخل برشلونة ديربي كاتالونيا، بعد غد اللأربعاء أمام ضيفه إسبانيول المتذيل، متطلعاً للضغط على غريمه ريال مدريد، وتقليص الفارق إلى نقطة يتيمة مؤقتاً، قبل لقاء الاخير مع ضيفه ديبورتيفو الافيس، ضمن الجولة 35 من الدوري الإسباني.

يبتعد "الملكي" بفارق 4 نقاط في صدارة "الليغا" عن برشلونة برصيد 77 نقطة من 34 مباراة، مع تبقي 4 مباريات على ختام الموسم، الطامح مع نهايته تحقيق لقبه الثاني في الدوري بــ8 أعوام، بعد لقب أخير عام 2017.

وكان ريال مدريد تفوق بصعوبة في الجولة الأخيرة 1-0 على مضيفه بلباو، بفضل ركلة جزاء لقائده وقلب دفاعه سيرجيو راموس، فيما بدا برشلونة مقنعاً في الفوز 4-1 على مضيفه فياريال، بعد تعادلين مخيبين أمام أتلتيكو مدريد وسلتا فيغو.

وواصل ريال تحقيق النتائج المثالية منذ استئناف منافسات "الليغا" الشهر الماضي، بعد توقف منذ مارس (آذار) بسبب فيروس كورونا المستجد، إذ حقق 7 انتصارات في 7 مباريات، بينما اكتفى برشلونة بأربعة انتصارات، وثلاثة تعادلات.

ويخوض الريال مباراته أمام ألافيس صاحب المركز 17، الطامح للبقاء بعيداً عن منطقة الهبوط، إذ يبتعد بفارق 6 نقاط عن مايوركا 18، الذي يحتل أول مراكز العودة إلى الدرجة الثانية.

وسبق للنادي "الملكي" أن تفوق على نظيره الباسكي 2-1، في المباراة التي جمعتهما في نوفمبر (تشرين الأول) الفائت في "الليغا"، بهدفين لراموس، ودانيال كارفاخال.

ورغم أن مدريد حقق العلامة الكاملة منذ استئناف الدوري، إلا أنه لم يرتق الى التطلعات في المباريات الثلاث الأخيرة، حيث فاز بجميعها 1-0، واحتاج الى ركلة جزاء في آخر مباراتين لحصد النقاط الست، وهي المرة الثالثة منذ العودة التي يفوز ريال بفضل ركلة جزاء.