السبت 8 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

ميركل: لا غنى عن وضع الكمامات لمكافحة كورونا

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)
رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الجدل الدائر حديثاً حول إلغاء إلزامية وضع الكمامات في المتاجر على خلفية جائحة كورونا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، اليوم الاثنين في برلين: "حيثما لا يمكن ضمان الحد الأدنى للمسافة الآمنة في الحياة العامة، فإن الكمامات ستظل أداة مهمة ولا غنى عنها من منطلق الوضع الحالي"، مؤكداً ضرورة وضعالكمامات للحفاظ على انخفاض عدد الإصابات وحماية المجتمع وأنفسنا من المرض.

وأضاف زايبرت "هذا يعني أنه سواء في الحافلة أو في المترو أو في المتجر يجب أن تظل الكمامات إلزامية"، مؤكداً أهمية ذلك خاصة في موسم العطلة الصيفية، وقال: "حتى المناطق التي قد يكون فيها عدد صغير جداً من الحالات تتلقى تدفقات من مناطق أخرى في البلاد".

وأضاف أن الانتقالات مرحب بها "لكن شرط مراعاة القواعد التي تخدمنا حتى الآن بشكل جيد في مكافحة الجائحة على مدار الأشهر الماضية، بالتحديد المسافة الآمنة وقواعد النظافة ووضع الكمامات، أين ما يكون ذلك ضرورياً".

وتأتي تصريحات زايبرت على خلفية إثارة وزير الاقتصاد المحلي في ولاية ميكلنبورغ-فوربومرن، هاري غلافه، جدلاً حول إنهاء قريب لإلزامية وضع الكمامات في المتاجر، في تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاغ" الألمانية أمس الأحد.
T+ T T-