لبنانيتان ترتديان الكمامة أثناء زيارة مشفى الحريري (أرشيف)
لبنانيتان ترتديان الكمامة أثناء زيارة مشفى الحريري (أرشيف)
الإثنين 6 يوليو 2020 / 23:25

لبنان يسجل 12 إصابة جديدة بكورونا

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في لبنان اليوم الإثنين، إلى 1885 إصابة بعد تسجيل 12 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما استقر عدد الوفيات عند 36 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في تقريرها اليومي، حول مستجدات فيروس "كورونا"، أنه تم خلال الـ24 ساعة المنصرمة تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 11 منها من بين المقيمين، وإصابة واحدة من بين الوافدين اللبنانيين، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 1885 إصابة منذ 21 فبراير (شباط) الماضي.

وأضافت الوزارة أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليستقر عدد الوفيات عند 36 حالة منذ 21 فيراير (شباط) الماضي.

وبلغ عدد الحالات الحرجة 8 حالات، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الإعلام المخصص لمتابعة أخبار فيروس "كورونا"، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 1311.

وتقوم الفرق التابعة لوزارة الصحة العامة بإجراء فحوص الـ (بي سي آر) لعينات عشوائية من كافة المناطق اللبنانية.
 
وكان مجلس الوزراء اللبناني قد أعلن في جلسة طارئة انعقدت في 15 مارس (آذار) الماضي، التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ومدد التعبئة العامة حتى 2 أغسطس (آب) المقبل ضمناً.

واستأنف مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) منذ بداية يوليو (تموز) الحالي حركة الملاحة الجوية من وإلى لبنان، على أن يستقبل المطار 10٪ من قدرته الاستيعابية في المرحلة الأولى ليتم تقييم النتائج على واقع انتشار فيروس كورونا.

وأصدر وزير الداخلية اللبناني في الشهر الماضي مذكرة سمح بموجبها بفتح الملاهي والنوادي الليلية وصالات وقاعات المناسبات الاجتماعية والمخيمات الصيفية الخارجية للأطفال والأسواق الشعبية ومراكز ألعاب الإنترنت والحدائق العامة.

وأبقت المذكرة مدينة الملاهي والبارك وصالات ألعاب الأطفال والمسارح ودور السينما مقفلة.
كما سمح وزير الداخلية بفتح دور الحضانة والنوادي والأكاديميات والملاعب والمنشآت الداخلية والخارجية الرياضية، ومراكز التسلية المخصصة للعب الميسر والحائزة على تصريح من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الـ12 ليلاً.