وزير المالية الكويتي براك الشيتان (أرشيف)
وزير المالية الكويتي براك الشيتان (أرشيف)
الثلاثاء 7 يوليو 2020 / 16:40

بعد أزمة كورونا... الكويت تعوض مواطنيها في القطاع الخاص بـ780 مليون دولار

وافقت وزارة المالية الكويتية على صرف 240.5 مليون دينار (781.4 مليون دولار) دعماً إضافياً للمواطنين الكويتيين العاملين في القطاع الخاص لتخطي أزمة كورونا، وما خلفته من تداعيات سلبية.

ويحصل الكويتيون العاملون في القطاع الخاص، وعددعم نحو 70 ألفاً، على دعم مالي ثابت من الحكومة زيادة على رواتبهم، لتشجيعهم على العمل في هذا القطاع.

ومع اضطرار كثير من الشركات لتسريح أعداد كبيرة من عمالها الوافدين بسبب أزمة كورونا، تسعى الحكومة الكويتية حثيثاً للحفاظ على الاستقرار الوظيفي والاجتماعي لمواطنيها العاملين في القطاع الخاص ومنع تأثرهم بشكل كبير بالجائحة.

وأعلن وزير المالية براك الشيتان في تصريح صحافي نشر على حساب وزارة المالية على تويتر، موافقة وزارة المالية على صرف المبلغ الإضافي لهيئة القوى العاملة التي ستتولى إيصاله للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، بعد ضغط من نواب البرلمان.

وكانت الحكومة قد أقرت هذا الدعم الإضافي في مايو (أيار) الماضي، لكن تأخر تنفيذه بسبب شح السيولة لدى الحكومة، حسب ما أفادت به صحف محلية.

ومن المقرر دفع هذه الأموال الإضافية للمواطنين من أصحاب الأعمال و العاملين في القطاع الخاص، لمدة ستة أشهر بأثر رجعي من يونيو (حزيران) الماضي.