الجمعة 14 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

"أردوغان حل عنّا".. سوريون يطالبون بطرد مرتزقة تركيا

أردوغان حل عنا (تويتر)
أردوغان حل عنا (تويتر)
أطلق نشطاء سوريون مدونة، وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي، لتوحيد أصواتهم في وجه العدو التركي، مطالبين بطرد مرتزقة أردوغان من بلادهم.

وتنشر مدونة "التجمع السوري لطرد الاتراك" وصفحاتها عبر فيس بوك، وتويتر، مقالات وأخبار سياسية عن التدخل التركي في سوريا.

ونشرت المدونة خبراً أمس الثلاثاء، عن مسيرة حاشدة في شوارع أثينا طالبت بطرد الأتراك من سوريا.

وجاء في الخبر "نظم نشطاء أكراد مسيرة حاشدة في العاصمة اليونانية أثينا، لإدانة هجمات تركيا علي الأكراد في سوريا. وتجولت المسيرة في شوارع أثينا الرئيسية، وتوقفت أمام البرلمان اليوناني، وانتهت أمام القنصلية التركية بتنظيم مظاهرة وترديد الهتافات أردوغان حل عنا في وجود الشرطة".


وأضافت "وشهد الأحد مظاهرات حاشدة نظمها الأكراد المقيمون في ألمانيا ضد الهجوم الذي شنته القوات التركية على المناطق ذات الأغلبية الكردية في شمال شرق سوريا، فيما شهدت مدينة كولن الألمانية مظاهرات من الأكراد المقمين في ألمانيا ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب انتهاكاته وتعسفه ضد الأكراد في شمال شرق سوريا".

وتابع "وحمل المتظاهرون لافتات تدعم الأكراد في شمال شرق سوريا وتندد بجرائم وتعسف أردوغان ضد الأكراد الذين يتعرضون للاضطهاد والتعسف على يد سلطات حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة أردوغان".


وأطلق النشطاء أيضاً هاشتاق "أردوغان حل عنا" على تويتر، وتفاعل معه عدد كبير من مستخدمي الموقع، ونشرت تغريدات مع فيديوهات وصور تظهر تعذيب المرتزقة، والجيش التركي للأكراد في سوريا.

ونشرت الصفحة الرسمية للمدونة تغريدة مصاحبة لفيديو يظهر "انتهاكات مستمرة يمارسها المحتل التركي ضد السوريين، وترحيلهم بشكل تعسفي ومهين خلال الفترة الحالية حيث قام مرتزقة أردوغان باحتجاز مئات السوريين وتعذيبهم".


وفي تغريدة أخرى نشرتها الصفحة، لفتت إلى أن "مخابرات أردوغان سعت إلى تحويل محافظة إدلب لبؤرة إرهابية بذريعة مواجهة الأكراد، ودعم نفوذها في سوريا، والتغلغل من خلالها إلى العمق السوري، وتهديد أمن المحافظات الأخرى القريبة منها مثل حلب، واللاذقية، وحمص، وحماة".


وفي تغريدة أخرى مصحوبة بكاريكاتور للرئيس التركي رجب طيب أردوغان تقول: "أردوغان يقود المرتزقة لمواصلة الانتهاكات في سوريا، تعليمات أردوغان المباشرة للمرتزقة تهجير أهل مدينة حلب إلي إدلب، وأن هناك مئات الآلاف من المهجرين من سوريا نتيجة تدخل المحتل التركي في الأزمة السورية".


وتفاعل العديد من رواد التواصل الاجتماعي مع الهاشتاق، ونشر بعضهم تغريدات مع صور وفيديوهات ترصد الانتهاكات التركية الجسيمة لحقوق الشعب السوري.

T+ T T-