الأربعاء 30 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

دبي: زوجان محتالان يستوليان على أكثر من نصف مليون درهم

كشفت النيابة العامة في دبي اليوم الأربعاء، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، استيلاء زوجين آسيويين على أكثر من نصف مليون درهم من تاجر بعد إيهامه بالدخول في شراكة في مشروع تجاري معهما.

وقال التاجر أمام النيابة العامة، إنه يعرف الزوج منذ عامين ويعرف الزوجة منذ أكثر من 4 أعوام، وفي يوم عرضت عليه الزوجة تمويل في مشروع لتأمين الهدايا وطباعة الشعارات عليها، مؤكدة أن لديها أوامر شراء من شركات وأنها ستعيد له المبلغ له مع الأرباح.

وأكد التاجر أنه شاهد أوامر الشراء وزود الزوجة بالمبالغ المالية مقابل شيك ضمان، مبيناً أن الزوجة نفذت طلبات الشراء، وأعادت له المبلغ المالي مع الأرباح في الموعد المحدد.

الاحتيال
ولفت التاجر إلى أن الزوجة اتصلت به بعد ذلك وطلبت منه تمويلاً بـ594.600 ألف درهم، لحصولها على أوامر شراء هدايا مع شعارات من شركات كبرى، وأنها سترد المبلغ له مع الأرباح كما في المرة السابقة، وبين أنه وبسبب التعامل السابق زود الزوجة بالمبلغ الذي طلبته مقابل شيكات ضمان، وجواز سفرها، فوافقت على ذلك.

اختفاء الزوجة
وأوضح التاجر أن الزوجة اختفت بعد حصولها على المال ليكتشف فرارها خارج الدولة بعد إصدار جواز سفر بدل فاقد، مشيراً إلى أنه حاول صرف الشيكات التي حصل عليها ليكتشف أيضاً أنها مزورة، إلى جانب اكتشافه أن أوامر الشراء التي اطلعته عليها كانت مزورة.

وعليه قدم التاجر بلاغاً ضد الزوجين بعد تيقنه من احتيالهما عليه وخداعه، مؤكداً أن الزوج شارك في خداعه وسهل هرب زوجته إلى خارج الدولة، بعد الاستيلاء على ماله.

اتهامات الزوجين
ورفعت النيابة لائحة اتهام ضد الزوجين، الزوج المضبوط والزوجة الهاربة إلى محكمة الجنايات بتهمة الاستيلاء على أموال الغير، وتزوير أوامر شراء الهدايا مع الشعارات، والشيكات، وطلب إصدار جواز سفر بدل فاقد.
T+ T T-