الكادر الطبي في ألمانيا (أرشيف)
الكادر الطبي في ألمانيا (أرشيف)
الخميس 9 يوليو 2020 / 00:48

ألمانيا تعترف بكورونا كمرض مهني في 6 آلاف حالة

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا، أنه تم الاعتراف بمرض "كوفيد19-" الذي يسببه فيروس كورونا، في ألمانيا كمرض مهني في نحو 6 آلاف حالة.

وأوضحت صحيفة "صحيفة الأطباء/ارتسته تسايتونغ/" اليوم الأربعاء، استناداً إلى أرقام الرابطة الاتحادية لشركات التأمين القانوني ضد الحوادث (دي جي يو في)، أن عدد هذه الحالات التي تم الاعتراف بها كمرض مهني وصل إلى 5762 حالة كوفيد19- بحلول الثالث من يوليو(تموز) الجاري.

وبحسب بيانات الرابطة، فإن كل أصحاب هذه الحالات من العاملين في القطاع الصحي، وأعلن معهد "ايه أو كيه" العلمي، اليوم أن الإجازات المرضية المقدمة من العاملين في القطاع الصحي لأسباب تتعلق بالإصابة بكوفيد19-، وصلت إلى ذروتها في الفترة بين مارس(أذار) ومايو(أيار) الماضيين.

وأوضح المعهد أن معدل هذه الإجازات كان الأعلى بين العاملين في دور رعاية المسنين، حيث وصل إلى 1283 شخصاً لكل 100 ألف عامل ممن يشملهم التأمين الصحي لدى شركات "ايه أو كيه" للتأمين.

ووصل المعدل إلى مستوى متقارب في قطاع الصحة والتمريض بـ1237 شخصاً لكل مئة ألف عامل، وتجدر الإشارة إلى أن متوسط هذا المعدل يبلغ 474 شخصاً فقط لكل مئة ألف عامل ممن يشملهم التأمين الصحي في شركات "ايه أو كيه".

وأظهرت إحصائية معهد "ايه أو كيه" تبايناً في الأرقام بين المناطق في ألمانيا، حيث وصلت نسبة المتغيبين عن العمل لأسباب مرضية في بؤرتي الوباء السابقتين، هاينسبرغ بولاية شمال الراين ويستفاليا وهوهونلوهكرايز في ولاية بادن-فورتمبرغ إلى 2.2% و2.1% على الترتيب، وهي نسبة تزيد بشكل ملحوظ عن المتوسط العام البالغ 0.5%.