سيارات إسعاف أمام مدخل طوارئ أحد المستشفيات الأمريكية (أرشيف)
سيارات إسعاف أمام مدخل طوارئ أحد المستشفيات الأمريكية (أرشيف)
الخميس 9 يوليو 2020 / 09:16

55 ألف إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة بأمريكا

سجّلت الولايات المتّحدة مساء الأربعاء 55 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في 24 ساعة، حسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات جونز هوبكنز حتى الـ 20.30 بالتوقيت المحلي، ارتفاع عدد الإصابات في الدولة الأكثر تضرراً بالوباء إلى 3.046.051 شخصاً، توفي منهم لغاية اليوم 132195،  833 منهم فارقوا الحياة في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.

والولايات المتّحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضرّراً من جائحة كورونا، على صعيد الوفيات والإصابات.

ومع استمرار الرئيس دونالد ترامب في التقليل من خطورة الوباء، ورفض وضع كمامة، ومخاطبته تجمّعات كبيرة، وتأكيده أن التوصل إلى لقاح بات على بُعد أشهر فقط، وتأكيده أنّ 99% من الحالات غير خطيرة، بدأ سخط المسؤولين المحليين يتصاعد.

وفي وقت سابق من الأربعاء قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض "أجرينا حتى الآن فحوصات لأكثر من 39 مليون أمريكي"، مضيفاً "بين هؤلاء، تبيّنت إصابة أكثر من 3 ملايين أمريكي وتعافى أكثر من 1.3 مليون".

ووصل نائب الرئيس الأميركي إلى المؤتمر الصحافي واضعاً كمامة.

وأشار بنس إلى أن الولايات الأكثر خطورة حالياً بسبب الوباء هي أريزونا، وفلوريدا، وتكساس، متحدّثاً عن "مؤشرات أولية" على استقرار النسب المئوية للمصابين.

ودعا بنس إلى مواصلة الجهود "لأن المؤشرات الأولية بدأت تظهر".

وأعلنت منسّقة البيت الأبيض لشؤون الجائحة ديبرا بيركس، أن دخول أقسام الطوارئ في المستشفيات لمعالجة أعراض الإصابة تسجّل تراجعاً في  فلوريدا.

ودفع التزايد الكبير في أعداد المصابين في بعض الولايات بحكوماتها إلى تعليق رفع تدابير الإغلاق، وصولاً في بعضها إلى إعادة فرض تدابير رفعت سابقاً خاصةً إعادة إغلاق الحانات.

والأربعاء ألقى ترامب بثقله لتخفيف إجراءات الإغلاق، مطالباً خاصةً مدارس البلاد بإعادة فتح أبوابها بعد العطلة الصيفية.