الخميس 9 يوليو 2020 / 12:39

ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين بأبوظبي في الربع الأول من 2020

ارتفع الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين في الربع الأول من 2020 إلى 77.7 نقطة بزيادة 1.9 % مقارنة مع الربع الرابع من 2019، حسب الأرقام التي صدرت اليوم عن مركز الإحصاء - أبوظبي.

وكان التقدم الاقتصادي الذي تشهده إمارة أبوظبي، استدعى بناء مؤشر إحصائي يعكس التطور الذي تشهده قطاعات الإنتاج الاقتصادي وتعد الأرقام القياسية في ظل التغيرات الاقتصادية والاجتماعية المتلاحقة من أهم المقاييس التي تعبر عن تغيرات الأسعار والكميات للإنتاج الصناعي والتجاري والخدمات، كما تعتبر من المؤشرات المهمة التي تساهم في توفير بيانات دقيقة تساعد متخذي القرار والاقتصاديين والباحثين.

أبوظبي 
وتفصيلاً، أظهرت أرقام مركز الإحصاء - أبوظبي أن أهم الأنشطة التي ساهمت في ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين خلال الربع الأول من 2020 مقارنة مع الربع الرابع من 2019، شملت نشاط "صنع فحم الكوك والمنتجات النفطية المكررة" والذي ارتفعت أسعاره بـ 5.4 % خلال فترة المقارنة نفسها.

كما أسهم نشاط "صنع المواد الكيميائية والمنتجات الكيميائية" في الربع الأول من 2020 في ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين، إذ ارتفعت أسعار هذا النشاط بـ 2.7 % بالمقارنة مع الربع الرابع من 2019.