السبت 15 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

"دبي للثقافة" تحتفي بربط متاحفها مع مناهج التعلم عن بعد

احتفت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" مع نهاية العام الدراسي 2019-2020 في الدولة، بربط متاحفها مع مناهج التعلم عن بُعد التي استفاد منه 11304 طلاب من 94 مدرسة حكومية وخاصة عبر 298 جولة افتراضية في المتاحف التابعة للهيئة.

وأتاحت الجولات الإرشادية الافتراضية لالطلاب فرصة لإثراء معارفهم حول تاريخ الامارات وثقافتها الغنية، عبر استثمار أحدث التقنيات، بما في ذلك جولات تفاعلية تستخدم الصور البانورامية مكتملة الزوايا، والصور المتتابعة والفيديو.

وأقامت دبي للثقافة هذه الجولات الافتراضية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، في جزء من التزامها بتعزيز أهمية المتاحف لدى الأجيال الشابة وإثراء معارفهم حول التاريخ والثقافة الإماراتيين من خلال قنوات مبتكرة وتفاعلية.

واستضيفت الجولات الارشادية الافتراضية من قبل المرشدين الثقافيين في المتاحف من خلال منصة الاجتماعات الافتراضية وموقع "دبي 360"، المنصة الرقمية التي تقدم فيديوهات بانورامية ومحتوى فوتوغرافياً للعديد من المواقع المهمة في جميع أنحاء المدينة.

وتوسعت الجولات التي بدأت بمتحف الاتحاد في أبريل (نيسان) الماضي، لتشمل جميع المتاحف التي تديرها الهيئة، بما فيها متحف الشندغة، ومتحف المسكوكات، ومتحف دبي، ومتحف الشاعر العقيلي، ومتحف نايف.
T+ T T-