الأربعاء 12 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

بريطانيا: السجن لرجل أدين بالتخطيط لشن عمليات إرهابية

المتهم الإرهابي محسن تشودري (أرشيف)
المتهم الإرهابي محسن تشودري (أرشيف)
قضت محكمة بريطانية بسجن مواطن بريطاني 25 عاماً على الأقل اليوم الخميس، بعد إدانته بالتخطيط لشن هجمات إرهابية في مواقع سياحية في لندن.

وأصدرت محكمة وولويتش حكماً بسجن محسن تشودري البالغ من عمره 29 عاماً من بلدة لوتون بالقرب من لندن، بعد 18 شهراً من تبرئته من تهمة الإرهاب عقب القبض عليه سابقاً خارج قصر باكنغهام في لندن، المقر الرئيسي للملكة إليزابيث الثانية.

وأخبر تشودري الشرطة السرية عن خططه الجديدة خلال عملية مراقبة استمرت 6 أشهر ونصف، وذكرت شرطة العاصمة أن شقيقته سنيه تشودري (25 عاماً) أدينت بعدم الإبلاغ عن خططه لشرطة مكافحة الإرهاب، حتى بعد أن طلب منها المساعدة في شن هجوم.

واعتُقل محسن تشودري وبحوزته سيف بالقرب من قصر باكنغهام في وسط لندن في عام 2017، ووجهت إليه تهمة الإرهاب، لكن تمت تبرئته وإطلاق سراحه من الحبس الاحتياطي في ديسمبر(كانون الأول) 2018.

وقالت الشرطة إنه بدأ بنشر رسائل مزعجة على الإنترنت في غضون أيام من تبرئته، واشترى تشودري في وقت لاحق بندقية غير حقيقية وقال للشرطة السرية إنه يريد الحصول على بندقية حقيقية، كما أنه كان يفكر في استهداف مناطق الجذب السياحي المزدحمة في وسط لندن وموكب للمثليين.

كما ادعى أنه خدع هيئة المحلفين التي وجدت أنه غير مذنب في محاكمته السابقة بتهمة الإرهاب، وفقاً لما ذكرته الشرطة.
T+ T T-