أمريكيون في ديزني لاند كاليفورنيا (تويتر)
أمريكيون في ديزني لاند كاليفورنيا (تويتر)
الجمعة 10 يوليو 2020 / 13:30

المئات يتهافتون على "ديزني لاند" بكاليفورنيا رغم كورونا

لم يحل استمرار توقف تسيير الألعاب الشهيرة في متنزه ديزني لاند في كاليفورنيا بسبب جائحة فيروس كورونا، دون تهافت مئات الزوار على المركز التجاري المجاور، الذي عاود فتح أبوابه الخميس، وشكلوا طوابير انتظار أمامه.

ودبت الحياة مجدداً في نحو 25 متجراً ومطعماً، في مركز "داونتاون ديزني" الملاصق لمدينة الملاهي في أناهيم، وعادت المطاعم والمحال لتستقبل زبائنها بعد إقفالها أربعة أشهر، لكنها اتخذت التدابير الوقائية اللازمة، ومنها إلزام زوارها بتعقيم الأيدي، ووضع الكمامات.

وقالت سيدة كانت في طابور أمام المركز التجاري في حديث إلى محطة التلفزة المحلية "كي تي ال ايه" إنها حضرت "منذ الحادية عشرة ليلاً"، ومثلها، بكر العشرات بالمجيء، إذ وفدوا فجراً ليكونوا في طليعة الذين يدخلون المركز.

ولوحظ أن فحوصاً لحرارة الجسم أجريت عند المدخل للزوار الذين ارتدى كثر منهم الأزياء الملونة لأبطال "ديزني" المفضلين لديهم.

وحتى إشعار آخر، لن يتسنى للزوار زيارة مدينة الملاهي التي ستبقى مقفلةً راهناً، وسيكون عليهم الاكتفاء بالتسوق من المركز التجاري.

وخطط المتنزه لمعاودة فتح أبوابه تدريجاً في 17 يوليو (تموز) الجاري، لكنه صرف النظر عن ذلك، قائلاً إنه لم يحصل في الوقت المناسب على إذن السلطات المحلية، ولم يعلن المتنزه موعداً جديداً لفتح أبوابه.

ويحتل "ديزني لاند" المرتبة الثانية عالمياً بين أكثر مدن الملاهي استقطاباً للزوار بعد "ديزني وورلد" في أورلاندو، بفلوريدا، ويجذب عادة ملايين السياح سنوياً.

وكانت متنزهات "ديزني" في شنغهاي، وهونغ كونغ، وطوكيو عاودت نشاطها. ومن المقرر إعادة فتح "ديزني لاند" في باريس، وأورلاندو في الأسبوع المقبل.

وتُعتبر كاليفورنيا، الولاية الأمريكية الأكثر سكاناً، من البؤر الرئيسية لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وتسجل فيها يومياً أكثر من 8 آلاف إصابة، علماً أن إجمالي المصابين ناهز 300 ألف.