(أرشيف)
(أرشيف)
الجمعة 10 يوليو 2020 / 22:20

صحة أبوظبي تعلن خلو جميع منشآت القطاع الصحي الخاصة من حالات كورونا

أكدت دائرة الصحة في أبوظبي أن جميع منشآت القطاع الصحي الخاص بالإمارة خالية من حالات كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد، بعد خلو منشآت مجموعة "في بي أس" للرعاية الصحية ومجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية ومستشفى عين الخليج تماماً من حالات كوفيد-19 لتواصل تقديم الرعاية الصحية وكامل خدماتها التخصصية للمرضى والمراجعين.

وأوضحت الدائرة أنه تم تخصيص كل من مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى العين في مدينة العين للتعامل بشكل حصري مع حالات كوفيد-19، داعية كل من يعاني من أي أعراض تنفسية من أفراد المجتمع للتوجه إليهما لتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

وقال وكيل دائرة الصحة أبوظبي بالإنابة الدكتور جمال محمد الكعبي: "نقطف اليوم ثمار جهود بذلت بسواعد خط دفاعنا الأول الذين أثبتوا أنهم صف واحد خلف راية القيادة الرشيدة في مواجهة جائحة كوفيد-19 خلال الفترة القليلة الماضية إذ برز دور القطاع الصحي الخاص الذي أدى مهمته على أكمل وجه إلى جانب القطاع الصحي الحكومي وبرهن من جديد بأنه جزء أساسي من منظومة الرعاية الصحية وضمان استدامتها".

وأضاف: "نمضي قدماً بجهودنا لضمان جاهزية القطاع الصحي في الإمارة واستعداده التام لتقديم خدمات صحية ذات جودة متميزة لجميع أفراد المجتمع في أي وقت الأمر الذي دعانا لتخصيص بعض المنشآت الصحية في الإمارة للتعامل بشكل حصري مع حالات كوفيد-19 ".

ومن جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية، راشد القبيسي: "تلعب صحة دوراً محورياً في جهود الدولة لمكافحة انتشار وباء كوفيد-19 والتي شهد بها العالم أجمع فقد قمنا بإرساء عدة استراتيجيات ومبادرات لدعم مستوى رفيع من الجاهزية على امتداد المنشآت التابعة لنا وبالتعاون مع شركائنا فإننا نتيح لمجتمع دولة الإمارات الفرصة الاستفادة من أرقى الخدمات الصحية حيث خصصنا كلا من مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى العين لعلاج المرضى المصابين بفيروس كوفيد -19".

وقال المدير الطبي لمجموعة "في بي إس" الدكتور نبيل الدبوني: "نعلن أن مجموعتنا التي تضم مستشفيات برجيل وميديور ولايف كير وإل إل إتش في إمارة أبوظبي جميعها خالية من حالات كوفيد وتستقبل مراجعيها كالمعتاد".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "إن إم سي" للرعاية الصحية مايكل ديفيس:  "اليوم أصبحت جميع منشآت إن إم سي خالية من كوفيد-19 بما في ذلك مستشفى إن إم سي رويال ومستشفى إن إم سي رويال للمرأة ومستشفيات إن إم سي التخصصية ومستشفى بارين الدولي".

وأضاف: "نفخر بالعمل الجاد والتفاني الذي بذله الطاقم الطبي وجميع الموظفين في الخطوط الأمامية للتصدي لفيروس كوفيد-19 مثمنين دعم دائرة الصحة في أبوظبي وتعاونها خلال الأشهر الماضية واليوم على الرغم من خلو منشآتنا الطبية من مرضى كوفيد-19 إلا أنها ستبقى في حالة تأهب قصوى لأي طارئ ملتزمين بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لحماية صحة وسلامة الموظفين والمرضى والمجتمع بشكل عام وكعادتنا متواصلين بشكل وثيق مع دائرة الصحة أبوظبي".

وقال رئيس مجلس الإدارة لمستشفى عين الخليج محمد شمل المعمري: "نفخر بأن نكون جزءاً من خط الدفاع الأول للتصدي لفيروس كوفيد-19 وضمن الجهود الاستثنائية التي تبذلها دولة الإمارات في ظل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة التي تنص على أن صحة وسلامة المجتمع هي في المقام الأول".