أحد مراكز فرز الأصوات في انتخابات هونغ كونغ التمهيدية (أرشيف)
أحد مراكز فرز الأصوات في انتخابات هونغ كونغ التمهيدية (أرشيف)
السبت 11 يوليو 2020 / 10:39

انطلاق الانتخابات التمهيدية لمعسكر الديمقراطيين في هونغ كونغ

تجرى، اليوم السبت، الانتخابات التمهيدية لمعسكر الديمقراطيين على مستوى المجالس، حيث سيختار الناخبون المسجلون أقوى المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية الرسمية في هونغ كونغ في سبتمبر(أيلول).

وأثيرت الشكوك بشأن الانتخابات التي ستستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع ويتم تنظيمها بواسطة مجموعة السلطة من أجل الديمقراطية، أمس الجمعة بعد أن داهمت الشرطة مقر منظم مشارك مسؤول عن الاقتراع، وهو معهد أبحاث الرأي العام، وقالت الشرطة إنها "لا تزال تحقق في القضية".

ويهدف "المعسكر الديموقراطي +35 الانتخابات الأولية" إلى الحصول على أغلبية 35 مقعداً أو أكثر (أكثر من النصف) في انتخابات المجلس التشريعي في سبتمبر(أيلول) وهي خطوة ستمنحهم المزيد من السلطة للاعتراض على التشريعات المؤيدة للمؤسسة الحاكمة.

وقد توجه 3 ملايين شخص إلى مراكز الاقتراع في 24 نوفمبر(تشرين ثاني)لانتخابات المجالس المحلية في هونغ كونغ عام 2019، والتي أسفرت عن فوز ساحق للمعسكر المؤيد للديمقراطية، الذين سيطروا على 17 من أصل 18 مجلس محلي.

ووضع قانون الأمن القومي الجديد، الذي فرضته بكين في 30 يونيو(حزيران) والذي يستهدف التصدي للنزعة الانفصالية والتخريب والإرهاب والتواطؤ مع القوات الأجنبية، المكاسب التي حققها حزب المعارضة والناخبون بصعوبة باستخدام حقهم في التصويت تحت دائرة الضوء، حيث تواجه هونغ كونغ حالة من عدم اليقين بشأن ما الذي يشكل بالضبط انتهاكاً للقانون.