الثلاثاء 11 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

"اليونسكو" تختار أكاديمياً من جامعة الإمارات عضواً في لجنتها الاستشارية للعلوم

اختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد، عضواً في لجنة اليونسكو الاستشارية للعلوم المفتوحة ممثلاً للمنطقة العربية، وتم اختياره لهذه العضوية لخبرته في التواصل العلمي والتعاون العلمي الإقليمي والتي تسهم في توصيات المنظمة.

وأشار الدكتور أحمد مراد إلى أن "اختياره في عضوية هذه اللجنة الهامة عن المنطقة العربية يعد إنجازاً يضاف إلى سلسلة الإنجازات على مستوى جامعة الإمارات نحو العالمية وهذا من شأنه يتطلب مضاعفة الجهود للارتقاء بالعلوم والسعي إلى تعزيز الحوار لتطوير الخبرات والمهارات لتكون أكثر فاعلية وموثوقية واستجابة للتحديات المجتمعية إضافة إلى تعزيز عناصر الاستدامة على مستوى دولة الإمارات والمستوى العالمي".

وقدم الدكتور أحمد مراد شكره وامتنانه لوزارة الثقافة والشباب واللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والعلوم والثقافة ولجنة العلوم للمنظمات الدولية بوزارة التربية والتعليم على جهودهم المتميزة في دعم الترشيح.

وسيشارك الدكتور مراد في الاجتماع الافتراضي الأول للجنة اليونسكو الاستشارية للعلوم المفتوحة الذي سيعقد في السادس عشر من يوليو الجاري.

وأنشئت هذه اللجنة من قبل المدير العام لليونسكو لتوجيه العملية الاستشارية للإسهام في وضع توصيات في العلوم المفتوحة عن طريق الخبراء والاستشارة الاستراتيجية وضمان تحقيق الأهداف ومن مهام هذه اللجنة الهامة هو اقتراح المعاهد والشركاء للانضمام إلى شراكة العلوم المفتوحة لضمان التوزيع الجغرافي والنطاق المتسع والذي يضم كل التخصصات العلمية واقتراح خبراء مستشارين لمراجعة وثائق مرحلة الاستشارات العلمية والفنية في وضع توصيات تنشر على نطاق أوسع.

يشار إلى أن الدكتور أحمد مراد يمتلك خبرة طويلة في مجال العلوم والعمل مع المؤسسات العلمية الدولية تصل إلى أكثر عن 15 سنة في العمل والمشاركة في مختلف الأنشطة العلمية والفنية لليونسكو.
T+ T T-