السبت 11 يوليو 2020 / 19:19

بمكرمة من "أم الإمارات".. إجلاء آخر فوج من العالقين السودانيين

اكتمل وصول جميع العالقين في الإمارات من المواطنين السودانيين، بوصول آخر فوج الخميس الماضي على متن طائرة حملت 140 راكباً، بمكرمة من رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وكان في استقبال آخر فوج عضو مجلس السيادة السودانية الدكتورة عائشة موسى، واكتمل بذلك وصول أكثر من 4000 مواطن سوداني لم يتمكنوا من مغادرة دولة الإمارات بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وتقدم سفير السودان لدى الإمارات محمد أمين عبدالله الكارب، بالشكر والتقدير للقيادة في الإمارات على رعايتها الكاملة للعالقين بما في ذلك ترتيب أمر معيشتهم وسكنهم وإجراءاتهم الهجرية والصحية والتنسيق المتميز مع السلطات في البلدين وقنصليتي السودان في كل من دبي وأبوظبي لترتيب عودتهم بسلام لأرض الوطن.

وتقدم بالشكر والتقدير للشيخة فاطمة بنت مبارك، على توجيهاتها بتوفير السكن والإقامة طوال فترة الحجر الصحي، كما تكفلت بسفر آخر فوج من العالقين.

وقال الكارب إن "هذه اللوحة الإنسانية الكبيرة عكست بوضوح مدي الحب والتقدير من جانب الشعب الإماراتي للشعب السوداني الذي يبادل الإمارات وقيادتها وشعبها الود العميق".

كما أعرب عن الامتنان الخاص لمسؤولي وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، وسفير الإمارات في الخرطوم حمد محمد الجنيبي، الذي قدم المساندة الكبيرة لعمليات عودة العالقين.