الإثنين 10 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

البنك الإسلامي يساهم في 57 مشروعاً بمصر

(أرشيف)
(أرشيف)
أعلن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بندر حجار، اليوم السبت، أن المجموعة تعمل حالياً على تنفيذ 57 مشروعاً في مصر بمبلغ 3.8 مليار دولار، مؤكداً حرص مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على تقديم الدعم اللازم للاقتصاد المصري في ظل جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع عبر الفيديو، مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، ومحافظ البنك الإسلامي للتنمية بندر حجار، ووزيرة التعاون الدولي بمصر رانيا المشاط، الذي ناقش الآثار السلبية لجائحة كورونا واستعداد البنك للمساهمة في توفير تمويل لمصر بمبلغ 126 مليون دولار لدعم الجهود المصرية لمحاربة الجائحة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم.
 
وساهمت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية من خلال المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الإسلامية، بتقديم 200 مليون دولار لدعم الحكومة المصرية لاستيراد السلع الأساسية وتوفيرها بشكل عاجل خلال جائحة كورونا.
 
كما تعمل المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والمؤسسة الإسلامية، لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات مع مختلف المؤسسات والهيئات المعنية في مصر، للنظر في توفير التمويلات اللازمة التي تهدف إلى ضمان الأمن الغذائي وتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لدعم رأسمالها العامل.
 
وأوضح حجار أن شراكة المجموعة مع مصر أسفرت على المدى الطويل عن تقديم تمويلات بلغت حتى الآن 12.8 مليار دولار، شملت قطاعات الطاقة والتنمية الحضرية والصناعة والتعدين والنقل والصحة والتعليم والزراعة والري وتمويل مؤسسات التمويل الأصغر والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وغير ذلك من مشاريع بناء القدرات وتطوير صناعة التمويل الإسلامي.
T+ T T-