من لقاء توتنهام وآرسنال (أرشيف)
من لقاء توتنهام وآرسنال (أرشيف)
الأحد 12 يوليو 2020 / 10:53

الدوري الإنجليزي: توتنهام وآرسنال يرفعان شعار "ممنوع الخسارة"

يخوض فريق توتنهام هوتسبير، مواجهة صعبة عندما يستضيف نظيره آرسنال في ديربي شمال لندن، اليوم الأحد، على إستاد "توتنهام"، في قمة منافسات الجولة 35 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

يحتل توتنهام المركز 9 في جدول ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة، فيما يحتل آرسنال المركز 8 برصيد 50 نقطة.

ولا يملك الفريقان أي بديل عن تحقيق الفوز في مواجهة اليوم، وذلك من أجل محاولة إنهاء الموسم في المركز 7 على أقل تقدير، لضمان المشاركة الموسم المقبل في مسابقة الدوري الأوروبي، بعد أن بات من الصعب إن لم يكن من المستحيل التواجد في المربع الذهبي، والمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وتعد ظروف الفريقين متشابهة، حيت تعادل توتنهام في الجولة السابقة أمام بورنموث، في مباراة لم يسدد خلالها لاعبي "السبيرز" أي تسديدة على المرمى، في حين تعادل "الغانرز" أمام ضيفه ليستر سيتي على ملعب "الإمارات".

ويفتقد فريق توتنهام في لقاء اليوم، لمجهودات نجمه ديلي آلي، الذي يواصل الغياب عن المشاركة بسبب الإصابة، بالإضافة إلى إريك داير للإيقاف.

وتحدث مدرب توتنهام، البرتغالي جوزيه مورينيو، في المؤتمر الصحافي للقاء قائلاً: "في الوقت الحالي كلا الفريقين في حالة مشابهة، ليس لقاءاً سيحدد الكثير من الأمور، ولكن سيحدد الشيء الوحيد الذي ينافس عليه كلا الفريقين، اللقاءات 3 المتبقية مهمة للغاية".

وتابع: "لقاء كبير على ناحية جدول الترتيب، منافسة كبيرة بين الفريقين ربما بعض اللاعبين في كلاهما لا يمكنهم استيعابها، أعتقد أنه من المهم للاعبين تفهم ما يعنيه هذا اللقاء".