أحد المواطنين في فنرسا (أرشيف)
أحد المواطنين في فنرسا (أرشيف)
الأحد 12 يوليو 2020 / 15:29

فرنسا: أطباء يطالبون بإلزامية وضع الكمامة في الأماكن العامة المغلقة

طالب 14 طبيباً فرنسياً معروفاً بوضع الكمامات بشكل إلزامي في كل الأماكن العامة المغلقة في فرنسا، لتجنب تسجيل ارتفاع جديد في إصابات بكوفيد-19 مع التراخي في احترام إجراءات الوقاية.

وقال الأطباء في مقال نشرته صحيفة "لو باريزيان-اوجوردوي" الفرنسية "سيكون من المؤسف جداً عدم استخدام هذه الوسائل الفعالة التي هي في متناول الجميع للحد من انتشار الوباء، وهي وضع الكمامة بشكل إلزامي في الأماكن العامة المغلقة والتباعد الجسدي قدر الإمكان وغسل اليدين".

وفي وقت أظهرت فيه دراسات أجرتها هيئة الصحة العامة في فرنسا تراجعاً في احترام الإجراءات الوقائية منذ أسابيع قليلة، حذر هؤلاء الأطباء من أن إغراءات العودة إلى الحياة الطبيعية كبيرة ومفهومة لنا جميعاً لننسى الفيروس والتمتع بالصيف والشاطئ وتمضية الأمسيات مع الأصدقاء لكن الفيروس في المقابل لا ينسانا".

وهم دعوا الفرنسيين إلى الالتزام مجدداً بإجراءات الوقاية قبل فوات الأوان لتجنب فترة عزل جديدة، وعشية بدء العطلة الصيفية، دعا رئيس الوزراء جان كاستيكس ووزير الصحة اوليفيه فيران الفرنسيين أول أمس الجمعة، إلى الحذر في الحياة اليومية ووضع الكمامات لتجنب موجة جدية محتملة.

وأشارت هيئة الصحة العامة في فرنسا أول أمس في نشرتها الأسبوعية إلى تسجيل ميل جديد يشهد ازدياداً في انتشار فيروس كورونا المستجد في فرنسا مع أنه يبقى عند مستوى متدن.