السبت 8 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

تشفي بشرتها من البثور بالتحول إلى حمية نباتية

شفيت  إيفانا كوستوفا من البثور باتباع حمية نباتية (ميرور)
شفيت إيفانا كوستوفا من البثور باتباع حمية نباتية (ميرور)
تمكنت شابة بريطانية من علاج نفسها من البثور عبر التحول إلى نظام غذائي قائم بشكل رئيسي على الأطعمة النباتية.

وتقول جربت إيفانا كوستوفا (24 عاماً) أنها جربت العديد من العلاجات منذ سن المراهقة، بما في ذلك التقشير الكيميائي، ومنتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن والكريمات الموضعية والمضادات الحيوية، وأنفقت أكثر من 10 آلاف جنيه استرليني (12500 ألف دولار) على هذه العلاجات دون جدوى.



وبالإضافة إلى عدم قدرتها على علاج البثور، كان لهذه العلاجات تأثيرات جانبية عديدة، بما في ذلك إصابتها بالقلق والاكتئاب خلال سنوات المراهقة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وبدأت إيفانا بوضع مساحيق التجميل بعمر 13 عاماً فقط لتغطي البثور، التي تسببت لها بإحراج شديد في المدرسة، وكان العديد من زملائها يسخرون منها، فقد كانت الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة في مدرستها.

وكان التحول الأهم في حياتها عندما غيرت نظامها الغذائي في عام 2014، حيث ساعدتها الحمية النباتية على الشفاء من البثور، كا ساعدها شرب 3 لترات من الماء يومياً على ذلك.



وتضيف إيفانا "بعد سنوات من تجربة علاجات مختلفة لبشرتي، قررت تغيير نمط حياتي وعاداتي تماماً، لقد درست كيف يرتبط عقلنا بصحتنا المعوية، وقادني ذلك إلى أن أصبح نباتية، كما ساعدني الصيام المتقطع وشرب الكثير من الماء على التخلص من حب الشباب".

وتأمل إيفانا الآن في أن تحفز الآخرين للتأقلم مع بشرتهم والعناية بهدا دون الحاجة للشعور بالإحراج، والبحث عن أفضل أنماط الحياة والحميات الغذائية التي تعيد للبشرة جمالها ونضارتها.


T+ T T-