الأربعاء 12 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف: نصائح لرحلة آمنة على صحتك هذا الصيف

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
بدأت العديد من الدول بتسيير أولى رحلاتها بعد انقطاع استمر لعدة أشهر بسبب الإغلاق المفروض لمنع انتشار فيروس كورونا.

وإذا كنت تخطط للسفر هذا الصيف، نقدم لك مجموعة من النصائح الصحية الواجب اتباعها، بحسب موقع لوكال أدفنشرر:

1- الإكثار من شرب الماء
يغفل الكثيرون عن شرب الماء وخاصة خلال السفر، لكن الخبراء يؤكدون على ضرورة الحفاظ على رطوبة الجسم، لتجنب الإصابة بالجفاف، كما أن للماء أهمية كبيرة لتعزيز المناعة والحفاظ على نعومة وجمال البشرة، بالإضافة إلى التخلص من سموم الجسم.

2- تناول الوجبات الصحية
من الطبيعي أن تواجه رحلات الطيران التأخير في ضوء أزمة كورونا، لذلك يجب أن تحمل معك بعض الوجبات الصحية التي تزود جسمك بجميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها، وخاصة الفيتامينات والمعادن لتعزيز مناعتك في مواجهة الأمراض.

3- تجنب حروق الشمس
تعد حروق الشمس من الإصابات الشائعة خلال الرحلات السياحية في فصل الصيف، لذلك من الضروري الابتعاد عن الشمس وخاصة خلال أوقات الذروة، ووضع واقي شمسي مناسب عند الخروج في الأجواء الحارة.

4- ارتداء ملابس مناسبة
على الرغم من الأجواء الحارة خلال فصل الصيف، لكن حرارة الطقس يمكن أن تنخفض ليلاً، لذلك يجب أن تحمل معك ملابس مناسبة تقيك الحر والبرد في نفس الوقت، حتى لا تصاب بنزلات البرد الخطيرة.

5- تناول الفيتامينات
احرص على تناول الفتيامينات خلال السفر، وخاصة فيتامين سي وفيتامين د، فهذه المكملات الغذائية ضرورية لتعزيز مناعتك، حيث ثبت أن المناعة الذاتية هي السلاح الأهم فيي مواجهة فيروس كورونا.

6- معقمات اليدين
من الضروري أن تحمل معك معقمات اليدين والمناديل المعطرة طوال الوقت، لتعقيم يديك وتعقيم جميع الأدوات والأسطح التي تلامسها، لتجنب التقاط العدوى بفيروس كورونا الذي ينتقل عن طريق ملامسة الأسطح الملوثة.

7- التباعد الاجتماعي
لا شك أن التباعد الاجتماعي هو أحد أهم الإجراءات الواجب اتباعها لتجنب التقاط العدوى بفيروس كورونا، وذلك عن طريق الابتعاد عن التجمعات، والالتزام بمسافة آمنة عن الآخرين، وتجنب المناطق المزدحمة.

8- ارتداء الكمامة
إجراء آخر احترازي ضروري يحميك من التقاط العدوى من الرذاذ الذي يخرج مع السعال والعطاس من الأشخاص المصابين، وأظهرت إحدى الدراسات مؤخراً أن الكمامة تقلل احتمال الإصابة بفيروس كورونا بنسبة تصل إلى 65%، وهذا ما يجعل ارتداءها ضرورياً أينما ذهبت.


T+ T T-