فريق مانشستر يونايتد (رويترز)
فريق مانشستر يونايتد (رويترز)
الإثنين 13 يوليو 2020 / 11:02

الدوري الإنجليزي: يونايتد يلاقي ساوثهامبتون وعينه على المربع الذهبي

يحل ساوثهامبتون ضيفاً على مانشستر يونايتد، اليوم الإثنين، في المباراة التي تجمعهما على إستاد "أولد ترافورد"، ضمن مباريات الجولة 35 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

يدخل مانشستر يونايتد المباراة وهدفه الفوز بالثلاث نقاط لتعزيز موقعه في الجدول، والدخول إلي المربع الذهبي المؤهل للعب بدوري أبطال أوروبا، فالفريق قبل هذا اللقاء يحتل المركز 5 برصيد 58 نقطة، جمعها من خوض 34 مباراة.

وحقق مانشستر يونايتد الفوز في 16 مباراة، وتعادل في 10، وتلقى الهزيمة في 8، وسجل لاعبوه 59 هدفاً، واستقبلت شباكه 33 هدفاً.

في المقابل يدخل فريق ساوثهامبتون موقعة اليوم، وهو في المركز 12، برصيد 44 نقطة، حيث لعب 34 مباراة، فاز في 13، وتعادل في 5، وخسر في 16، وسجل لاعبوه 43 هدفاً، واستقبلت شباكه 56 هدفاً، ويسعى الفريق تحقيق الفوز في المباراة لتعديل الترتيب بالجدول.

ووجه المدير الفني لفريق مانشستر، النرويجي أولي جونار سولشار، الشكر إلى ملاك النادي على صبرهم على الفريق طوال الفترة الماضية في أول موسم له في قلعة "أولد ترافورد"، والذي شهد تقلبات كبيرة.

مانشستر يونايتد حالياً خاض 17 مباراة توالياً دون هزيمة، ويسعى لإكمال السلسلة إلى 18 عندما يواجه ساوثهامبتون.

قال سولشاير خلال المؤتمر الصحافي للمباراة: "مررنا ببعض الفترات الصعبة، خاصة في أكتوبر (تشرين الأول)، وكان النادي جيداً جداً معنا، وظلوا على اتصال، وشاهدوا وعرفوا ما نقوم به، وآمنوا به ما نقوم به".

وأضاف: "هم أعطوا لنا الفرصة بالاستمرار في اتخاذ القرارات دون التفكير في ما كان يمكن أن يكون، عرفوا طموحنا، وما نريده هنا، وما نريد القيام به، لم نفز بأي بطولات، لكن النجاح للمضي قدماً هو الاستمرار في تحسين الفريق ومواصلة التطور، لأنه ليس المقصد هو مقياس النجاح، في الحقيقة هذا هو ما نفعله".

واختتم: "الحياة ليست عادلة، في بعض الأحيان لا تحصل على النتيجة التي تستحقها في كرة القدم، ولكن إذا واصلنا القيام بالأمور الصحيحة، فسنتحسن كل يوم".

ومنذ تعاقد مانشستر يونايتد مع البرتغالي برونو فيرنانديز في يناير (كانون الثاني) الماضي من سبورتينغ لشبونة، لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن.